باريس ملتزمة بمنع التصعيد في الشرق الأوسط

باريس ملتزمة بمنع التصعيد في الشرق الأوسط ,

تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد هجوم مجدل شمس في مرتفعات الجولان، بحسب بيان صادر عن قصر الإليزيه الفرنسي يوم الأحد.

وقال البيان إن ماكرون أكد أن باريس ملتزمة بشكل كامل بمنع أي تصعيد جديد في منطقة الشرق الأوسط، بعد الهجوم الذي أدى إلى مقتل… 12 إسرائيليا في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

وقف إطلاق النار في غزة هو السبيل الأمثل لوقف التصعيد في المنطقة

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين وذكرت الصحيفة يوم الأحد أن وقف إطلاق النار في غزة هو أفضل وسيلة لنزع فتيل العنف بين إسرائيل وحزب الله، في أعقاب الضربة القاتلة التي شنها حزب الله والتي أسفرت عن مقتل 12 شخصا في بلدة مجدل شمس في مرتفعات الجولان. جيروزالم بوست اللغة العبرية.

إسرائيل تحمل حزب الله مسؤولية هجوم مجدل شمس

وحملت إسرائيل وأعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن الحادث، وتوعد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بالرد على مجدل شمس الليلة الماضية، كاشفا أن الصاروخ الذي سقط في مجدل شمس هو صاروخ من نوع “فلك 1” برأس حربي يزن 53 كيلوغراما.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.