بالتزامن مع خطاب نتنياهو بالكونجرس، المرشد الإيراني يغرد بالعبري عن “قوة المقاومة”

بالتزامن مع خطاب نتنياهو بالكونجرس، المرشد الإيراني يغرد بالعبري عن “قوة المقاومة” ,

غرد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، على منصة X، تزامناً مع خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي، حول قوة المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وقال خامنئي في تغريدة له: “إن قوة المقاومة تتجلى أكثر فأكثر كل يوم”، مضيفا: “إن نظاما ضخما بكل أبعاده العسكرية والسياسية والاقتصادية مثل الولايات المتحدة يقف وراء الصهاينة في حربهم ضد حماس، لكنهم لم يتمكنوا من تركيعه”.

وأرفق خامنئي بتغريدته مقطع فيديو لفصائل المقاومة.

واتهم إيران بتمويل المتظاهرين ضده.

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في كلمته أمام الكونغرس الأميركي مساء الأربعاء، إيران بتمويل المتظاهرين خارج الكونغرس ضده أثناء إلقائه كلمته.

ووصلت موجة الغضب والرفض إلى أروقة الكونغرس، بعد أن أعرب عدد كبير من الديمقراطيين عن رفضهم لاستضافة مجرم حرب.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن النائبة الديمقراطية ألكسندريا أوساكيو كورتيز من نيويورك قولها إنها لن تحضر الخطاب لسبب بسيط: فهي ترى نتنياهو “مجرم حرب” تسبب في كارثة إنسانية.

وفي الأحد الماضي، قال المرشد الأعلى في تغريدة على حسابه في موقع “إكس”، “لأن الصهاينة غير قادرين على تركيع حماس وإخضاع المقاومة، فإنهم ينفثون غضبهم على الناس، ويسقطون القنابل على رؤوس الناس ومدارسهم ومستشفياتهم وأطفالهم ونساءهم، ويرتكبون أبشع الجرائم على مرأى ومسمع من شعوب العالم”.

وفي تغريدة أخرى قال: “قوة المقاومة تثبت نفسها أكثر فأكثر يوما بعد يوم، تقف وراء الكيان الصهيوني الغاصب قوة عظمى على المستويات العسكرية والسياسية والاقتصادية مثل أميركا، وهي تقاتل فئة مقاومة لكنها فشلت في إخضاعها”.

وأضاف في تغريدة ثالثة: “صحيح أنه الآن، ومع مرور أشهر على قضية غزة، لم يعد ذلك الحماس الأولي موجودا لدى كثير من الناس، لكن الواقع هو أن هذه الأيام مهمة مثلما كانت في الأيام الأولى، بل وأكثر أهمية”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.