بايدن يؤكد لـ نتنياهو على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

بايدن يؤكد لـ نتنياهو على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ,

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيؤكد خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض على ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة قريبا.

البيت الأبيض يشير إلى تقدم في المفاوضات بين حماس وإسرائيل

وقال البيت الأبيض في بيانه “لا تزال هناك فجوات في محادثات وقف إطلاق النار نعتقد أنه يمكن سدها ونحن بحاجة إلى القيام بذلك قريبًا”، مضيفًا: “نحن أقرب من أي وقت مضى إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن”.

وأضاف البيت الأبيض أن هناك حاجة لزيادة المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة الذي يعاني من أزمة إنسانية بعد نحو 10 أشهر من الحرب التي اندلعت بعد هجوم لحماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

أول لقاء بين نتنياهو وبايدن في البيت الأبيض

وصل نتنياهو إلى البيت الأبيض، اليوم الخميس، في أول زيارة له إلى مقر الرئاسة الأميركية في عهد الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه سيعمل مع الرئيس جو بايدن في الأشهر المتبقية له في منصبه، بعد قرار الأخير الانسحاب من السباق الرئاسي.

وقال بنيامين نتنياهو خلال أول اجتماع له مع بايدن في البيت الأبيض: “أود أن أشكرك على 50 عامًا من الخدمة العامة و50 عامًا من الدعم لدولة إسرائيل، وأتطلع إلى التحدث معك اليوم والعمل معك في الأشهر المقبلة”.

من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن خلال ترحيبه بنتنياهو في المكتب البيضاوي: “لدينا الكثير لنتحدث عنه”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.