بايدن يعلن مد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان لعام إضافي

بايدن يعلن مد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان لعام إضافي ,

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن تمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان لمدة عام إضافي.

إصلاحات عاجلة في المحكمة العليا

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن عن خطط لإدخال إصلاحات عاجلة على المحكمة العليا التي يهيمن عليها القضاة الذين عينهم منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، بعد أن رفض في السابق دعوات لإصلاح المحكمة أو مراجعة وضعها.

يسعى بايدن إلى تعديل دستوري لإلغاء حكم أصدرته المحكمة العليا مؤخرًا يقضي بتمتع الرئيس السابق دونالد ترامب بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية.

وقال بايدن للصحفيين أثناء مغادرته البيت الأبيض متوجهاً إلى أوستن بولاية تكساس حيث سيلقي خطاباً يكشف فيه عن خططه، إن المحكمة العليا “بحاجة إلى إصلاح”، بحسب وكالة فرانس برس.

يريد بايدن الحد من مدة ولاية قضاة المحكمة العليا، الذين يتم تعيينهم مدى الحياة، في أعقاب قرارات مفاجئة مثل إلغاء المحكمة العليا للحق الفيدرالي في الإجهاض في عام 2022 في قرار تخلى عن الحكم التاريخي في قضية رو ضد وايد وترك لكل ولاية تحديد حقوق الإجهاض الخاصة بها.

ودعا جو بايدن أيضًا إلى اعتماد مدونة أخلاقية ملزمة، بعد سلسلة من الفضائح التي طالت أعضاء المحكمة العليا.

وتعكس رغبة بايدن إحباطه المتزايد تجاه المحكمة العليا، التي تظهر استطلاعات الرأي أنها تفقد ثقة الجمهور بشكل متزايد.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.