بحضور وزيري الرياضة والتعليم العالي، اليوم افتتاح نادي جامعة حلوان

tullaab9 يناير 2024آخر تحديث :
بحضور وزيري الرياضة والتعليم العالي، اليوم افتتاح نادي جامعة حلوان

بحضور وزيري الرياضة والتعليم العالي، اليوم افتتاح نادي جامعة حلوان ,

أعلن الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة النادي عن جاهزية مرافق نادي جامعة حلوان استعدادا لافتتاحه الرسمي اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024 تحت رعاية وحضور أ. والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ولفيف من بعض الشخصيات العامة. من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية.

نادي جامعة حلوان

وأكد د. قنديل أن ذلك يأتي في إطار الرؤية التطويرية لجامعة حلوان والتي تقوم على الاستفادة القصوى من إمكانياتها المكانية والأكاديمية، وفي إطار توفير أكبر قدر ممكن من الفرص التدريبية لطلاب الجامعة على كافة الأصعدة. تخصصاتهم، حيث وفرت الجامعة فرص التدريب لطلبة القطاع الطبي في كليات الطب والصيدلة والتمريض ومعهد التمريض. من خلال استكمال افتتاح مستشفى بدر الجامعي، وبدء أعمال التنقيب لإنشاء المجمع الطبي، وإتاحة فرص التدريب لطلاب بعض أقسام كليات الآداب والاقتصاد المنزلي من خلال الورش ووحدات الإنتاج مثل حاضنة الملابس ووحدة الطباعة الرقمية، تستعد جامعة حلوان لافتتاح نادي جامعة حلوان، حيث أن خطة إنشاء النادي الرياضي بجامعة حلوان يقوم بتدريب طلاب كليات علوم الرياضة بالهرم والجزيرة.

الفرق الرياضية والمسابقات الدولية

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن النادي يهدف إلى تكوين فرق رياضية للمشاركة نيابة عن نادي الجامعة في الأنشطة والمسابقات الدولية. مما يساهم في جعل الرياضة عنصرا أساسيا في العملية التعليمية وتمكين الشباب من ممارسة الرياضة في ملاعب مجهزة بأفضل المعدات.

وأعرب رئيس جامعة حلوان عن اهتمامه الكبير بأن تجري هذه الفعالية بشكل يليق بتاريخ جامعة حلوان ولما لها من أهمية قصوى بالنسبة للجامعة، تتمثل في الاستفادة من إمكانيات الجامعة المكانية والأكاديمية من خلال خلق فرص لتدريب الطلاب على هذه المجالات. كليات علوم الرياضة للبنين والبنات حتى يصبحوا كوادر تقوم عليها العملية التعليمية في الجامعة مستقبلاً. التوسع في ممارسة الرياضة للطلاب، كما سيكون نادي جامعة حلوان متنفسًا رياضيًا وترفيهيًا لطلاب الجامعة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس وأسرهم.

رفع معدلات الصحة العامة وممارسة الرياضة

وأوضح الدكتور أحمد فاروق عضو مجلس إدارة النادي والمدير التنفيذي لنادي جامعة حلوان، أن النادي هو القناة التدريبية لطلاب كليات علوم الرياضة للبنين والبنات في مجالات التدريب المختلفة كالرياضة الإدارة والتدريب والتأهيل الرياضي وعلوم التغذية والحركة الرياضية وتطبيقات علم النفس وعلم الاجتماع الرياضي وغيرها، وأيضا لتكون متنفسا رياضيا للطلاب. تعمل الجامعة على رفع معدلات ممارسة الصحة العامة والرياضة والترفيهية لطلبة الجامعة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

تتميز جامعة حلوان بوجود مرافق رياضية عالية المستوى والتي تشمل صالة مغطاة مجهزة على أعلى مستوى وتضم جميع الوحدات اللازمة للتشغيل، بما في ذلك غرف تبديل الملابس، وصالة ألعاب رياضية، ومركز صحي، وصالة للأسلحة والسجال، ثلاثة ملاعب اسكواش، وقاعة للمؤتمرات مجهزة بكافة الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى ملاعب خارجية تضم ملعبًا لكرة القدم. ثلاثة ملاعب كرة قدم خماسية، وملاعب مفتوحة لكرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة اليد، والتنس، ومضمار لألعاب القوى.

بدأ النادي إجراءات إنشاء فروع للنادي في كل من كلية علوم الرياضة للبنين بالهرم، وكلية علوم الرياضة للبنات بالجزيرة، والذي من المقرر أن يكون نادياً لجميع الرياضات النسائية والخارجية الأكاديمية. مواعيد العمل والملاعب والصالة المغطاة بكلية الهندسة بحلوان والملاعب بكلية الهندسة بالمطرية.