بدء تدريبات المتطوعين بلجان مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والأفلام القصيرة الـ 25

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
بدء تدريبات المتطوعين بلجان مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والأفلام القصيرة الـ 25

بدء تدريبات المتطوعين بلجان مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والأفلام القصيرة الـ 25 ,

عقدت اللجنة التطوعية لمهرجان الإسماعيلية للسينما الوثائقية والفيلم القصير للدورة الـ25، اليوم السبت، اجتماعًا تدريبيًا للمتطوعين بالمهرجان بمكتبة مصر العامة ضمن الاجتماعات التحضيرية للمهرجان.

أهمية المتطوعين في المهرجان

وقال الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة: “إن المتطوعين هم حلقة أساسية في تنظيم المهرجان وأنشطته المختلفة، لخلق جيل من الشباب قادر على إدارة وتنظيم مثل هذه الفعاليات والندوات”.

جزء من اللقاء يا فيتو
جزء من اللقاء يا فيتو

روح التعاون بين الشباب

وأضاف زكريا أن روح التعاون الموجودة بين شباب محافظة الإسماعيلية هي أحد أسباب نجاح المهرجان في دوراته الماضية، وذلك لتعاونهم في إظهار المهرجان في أبهى صوره.

جزء من اللقاء يا فيتو
جزء من اللقاء يا فيتو

أهمية التنسيق المستمر

وأكد مسئولو لجنة الإسماعيلية التطوعية برئاسة حنان الضبع ومحمد محمدين وسهى سالم، أهمية التنسيق المستمر مع رؤساء اللجنة والتواصل المباشر معهم في كل ما يتعلق بالمناسبات والضيوف والالتزام بالمواعيد. من العروض والندوات وورش العمل.

جزء من اللقاء يا فيتو
جزء من اللقاء يا فيتو

وأشار زكريا إلى الشروط التي يجب أن تتوفر في المتطوع، وهي التفاني الكامل في النشاط التطوعي بالمهرجان خلال الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس “الفترة التي تقام فيها فعاليات المهرجان”، كما يجب أن يكون العمر ألا يقل عمره عن 18 عاماً، ويجب أن يكون المتقدم خريجاً جامعياً أو طالباً في إحدى الجامعات على الأقل.

كما تضمنت الشروط ضرورة إجادة لغة أجنبية (الإنجليزية أو غيرها)، بالإضافة إلى أن يتمتع المتطوع بحسن المظهر والسمعة والسلوك، والقدرة على التعاون وإتقان العمل بروح الفريق والالتزام والتعاون أثناء العمل. فترة التدريب والاجتماعات التحضيرية قبل بدء فعاليات المهرجان، الأولوية لأبناء الإسماعيلية، اجتياز… المقابلة الشخصية.

ويتضمن مهرجان الإسماعيلية هذا العام عروضاً وورش عمل ورسوم متحركة للأطفال ومسابقات وندوات مكثفة وأفلاماً وثائقية بحضور ضيوف المهرجان ومواطني الإسماعيلية.

ويعتبر المهرجان من أعرق المهرجانات في الوطن العربي وأول مهرجان عربي متخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة حيث بدأت دوراته الأولى عام 1988.