برنامج عملي لطلبة جامعة بني سويف بموقع فوسفات مصر بالوادي الجديد (صور)

tullaab3 فبراير 2024آخر تحديث :
برنامج عملي لطلبة جامعة بني سويف بموقع فوسفات مصر بالوادي الجديد (صور)

برنامج عملي لطلبة جامعة بني سويف بموقع فوسفات مصر بالوادي الجديد (صور) ,

استقبلت شركة مصر للفوسفات بوزارة البترول، اليوم السبت، وفدًا من طلاب الفرقة الرابعة بكلية علوم الأرض جامعة بني سويف، بموقعها بأبو طرطور بمركز الخارجة بالوادي الجديد، وذلك في إطار خطة التدريب العملي للجيولوجيا الحقلية لطلبة السنة النهائية في الكلية.

قال المهندس ثروت حجاب مدير عام موقع شركة مصر للفوسفات بوزارة البترول بالوادي الجديد، إن موقع الشركة على هضبة أبو طرطور استقبل وفدا من كلية علوم الأرض بجامعة بني سويف مكون من 89 طالبا. أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.

وأضاف ثروت أن الشركة نظمت برنامجاً عملياً لطلاب الكلية تضمن تقديم شرح شامل وزيارة عملية لجميع مراحل عمل الشركة وإنتاجها، وشرح جهودها في توسيع خطط البحث الجيولوجي ورفع معدلات الإنتاج، وخطوات القيمة – إضافة مشاريع لتعظيم الاستفادة من خام الفوسفات، ودراسات الاستفادة من المواد الخام المرتبطة به، بالإضافة إلى شرح التركيبات الجيولوجية على الهضبة. ويسلط الضوء على أبرز تراكيبها الجيولوجية وقطاعاتها الإنتاجية ودراسات الاستفادة من المواد الأولية المرتبطة بالفوسفات.

وأشار ثروت إلى أن الشرح قاده المهندس عاطف أحمد السيد مدير عام موقع الشركة، والدكتور الكيميائي عماد عبد الحليم، والجيولوجي ضياء الحق جبريل، والجيولوجي يحيى عبد المجيد قاسم.

وفي ختام الزيارة قام وفد الكلية برئاسة الدكتور ابراهيم عبد الجيد عميد الكلية والدكتور حاتم بكري مدير وحدة الجودة بالكلية والمشرف العلمي العام على الرحلة العلمية بتسليم درع الكلية وشهادة تقدير للمهندس محمد عبد العظيم رئيس الشركة، وكان في استقباله نائباً له المهندس ثروت حجاب مدير عام الموقع الإلكتروني للشركة. كما تم تكريم المهندسين والجيولوجيين والكيميائيين والعاملين بالشركة تقديراً لجهودهم وإخلاصهم في أكبر موقع تعدين في مصر وأكبر منتج لخام الفوسفات.