بروفيسور أمريكي يتوقع فوز هاريس في الانتخابات الرئاسية

بروفيسور أمريكي يتوقع فوز هاريس في الانتخابات الرئاسية ,

الانتخابات الرئاسية الامريكية صرح البروفيسور الأمريكي آلان ليختمان، الذي توقع في وقت سابق فوز ترامب وبايدن في الانتخابات، أن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ستكون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة.

يُعرف المؤرخ وأستاذ التاريخ في الجامعة الأميركية آلان ليختمان بدقة تنبؤاته المبنية على نظام من 13 سؤالاً لا يمكن الإجابة عليها إلا بـ “نعم” أو “لا”. وقد سبق له أن توقع بنجاح الفائزين في انتخابات رئاسية سابقة، وقال إنه سيكون من الخطأ أن يحل الديمقراطيون محل الرئيس الأميركي جو بايدن في انتخابات 2024.

الانتخابات الرئاسية الامريكية

تم تطوير صيغة “المفاتيح الثلاثة عشر للبيت الأبيض” من قبل ليختمان وعالم الرياضيات الشهير فلاديمير كيليس بوروك في عام 1981، وتم استخدامها منذ ذلك الحين للتنبؤ بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية بدرجة عالية من النجاح.

وتعمل الصيغة على النحو التالي: إذا كانت الإجابة على ستة أسئلة أو أكثر “نعم”، فهذا يعني دائماً أن الحزب الحالي سوف يفوز. وإذا كانت الإجابة على ستة أسئلة أو أكثر “لا”، فسوف يتحول الناخبون ضد الحزب الحاكم.

وتتناول الأسئلة الوضع الاقتصادي للبلاد، والاضطرابات الاجتماعية، ووجود فضائح، ونجاحات وإخفاقات المرشحين الرئيسية، فضلاً عن نفوذهم الشخصي (الكاريزما).

وقال المؤرخ وأستاذ التاريخ ليختمان “فازت هاريس. حصلت على ثمانية أصوات مؤيدة وخمسة أصوات معارضة”. وأضاف الأستاذ أن التوقعات النهائية ستصدر بعد مؤتمر الحزب الديمقراطي في أغسطس/آب، عندما يعلن الديمقراطيون رسميا عن مرشحهم.

بدأ ليختمان في التنبؤ بنتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية منذ عام 1984. وخلال تلك الفترة، تنبأ ليختمان بالفائز تسع مرات ولم يخطئ إلا مرة واحدة، عندما تنبأ بفوز الديمقراطي ألبرت جور في عام 2000، ولكن الجمهوري جورج بوش فاز.

وبما أن الانتخابات شابتها فضيحة إعادة فرز الأصوات في فلوريدا، يعتقد الأستاذ أن توقعاته كانت دقيقة منذ البداية.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأميركية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وكان من المفترض أن يمثل الحزب الديمقراطي الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، لكن بعد أدائه الكارثي في ​​مناظرة يونيو/حزيران مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، بدأت الدعوات تتصاعد بين الديمقراطيين لتخلي بايدن عن السباق، وهو ما فعله في 21 يوليو/تموز، عندما قرر الانسحاب من السباق ودعم ترشيح نائبته كامالا هاريس لأعلى منصب في الحكومة الأميركية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية مستمرة على مدار 24 ساعة ومراقبة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.