بعد أول ظهور لزوجته، شاهد الصور الأولى لأبناء زعيم داعش الراحل أبو بكر البغدادي

tullaab15 فبراير 2024آخر تحديث :
بعد أول ظهور لزوجته، شاهد الصور الأولى لأبناء زعيم داعش الراحل أبو بكر البغدادي

بعد أول ظهور لزوجته، شاهد الصور الأولى لأبناء زعيم داعش الراحل أبو بكر البغدادي ,

تداولت تقارير إعلامية صورا لعائلة زعيم تنظيم داعش الراحل أبو بكر البغدادي بعد ظهور زوجته أسماء محمد على قناة العربية.

أبناء وزوجات زعيم داعش

تجري قناة العربية/الحدث اليوم الخميس مقابلة مع أسماء محمد لتروي لأول مرة بعد 5 سنوات على مقتل أبو بكر البغدادي أسرار لم تنكشف بعد عن الرجل الذي أرعب سوريا والعراق .

أبناء أبو بكر البغدادي، فيتو

ونشرت قناة العربية صورا لأبناء أبو بكر البغدادي، أظهرت أن عدد أبنائه يصل إلى 11، بعضهم مسجون في العراق. وكان متزوجا من 4 نساء، اثنتان منهن معتقلات.

ومن أبناء أبو بكر البغدادي فاطمة وحسن وعبد الله، بالإضافة إلى أميمة المتواجدين في السجون العراقية. أما يامن فقد قُتل مع والده في سوريا عندما فجر نفسه مع اثنتين من زوجاته قبل 5 سنوات.

أبناء أبو بكر البغدادي، فيتو

تجدر الإشارة إلى أن أسماء محمد تزوجت من إبراهيم عوض المعروف بالبغدادي عام 1999، وكشفت في مقابلتها أن القوات الأمريكية اعتقل زوجها دون أي سبب عام 2004.

عائلة أبو بكر البغدادي

وأوضحت أسماء أن أفكارها تغيرت تماما بعد مرور عامين على خروجها من السجن. وأشارت إلى أن حياتها معه كانت غير مستقرة منذ عام 2008، وكانا يتنقلان كثيراً.

وكشفت أن البغدادي الذي أصبح متغطرساً بعد توليه قيادة داعش، كان خائفاً جداً من المسيرات الأمريكية.

أبناء أبو بكر البغدادي، فيتو

وكانت السلطات القضائية العراقية أعلنت رسميا في وقت سابق اليوم، أنها تمكنت من استعادة عائلة أبو بكر البغدادي.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، أن “أقوال أفراد عائلته تم تسجيلها بإشراف مباشر من القاضي المختص في محكمة تحقيق الكرخ الأولى، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة معهم لكشف أهم أسرار تنظيم داعش”. ”

يُشار إلى أن زعيم التنظيم الذي سيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا عام 2014، وأعلن “خلافته” المزعومة حينها، قُتل في أكتوبر/تشرين الأول 2019، بعد غارة شنتها الولايات المتحدة في عملية خاصة في العراق. محافظة ادلب شمال غربي سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حينها أن فريقا خاصا من القوات الأمريكية قام بمراقبته وملاحقته، إلا أن الأخير فجر نفسه مع زوجتيه وابنه.