بعد إصابته بالسرطان، أول تحرك من وزير الرياضة بشأن الحكم أشرف رشاد

tullaab26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
بعد إصابته بالسرطان، أول تحرك من وزير الرياضة بشأن الحكم أشرف رشاد

بعد إصابته بالسرطان، أول تحرك من وزير الرياضة بشأن الحكم أشرف رشاد ,

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه يتابع تطورات الحالة الصحية للحكم أشرف رشاد محمد محمود، الذي يمر بأزمة طبية.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن وزير الشباب والرياضة اطلع على كافة التفاصيل المتعلقة بالحالة الصحية للاعب، ووجه اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين بتوفير كل ما يلزم لعلاجه، وتحديد أهم الرعاية الطبية له. واحتياجات الحالة، ومتابعة تطورات الحالة الصحية خلال الفترة المقبلة. .

وأضافت الوزارة في بيانها: “تم التواصل والتنسيق مع الدكتور شريف عبد الوهاب أستاذ الأورام بطب عين شمس وعضو المجلس الاستشاري الطبي للجنة العليا للرعاية الطبية، وسيقوم بمتابعة ما ورد في بيانها”. حالة المريض أشرف رشاد. كما تم التنسيق مع الدكتور حازم أبو العباس ممثل أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة”. وأفيد في اللجنة العليا للرعاية الطبية، أنه سيتم علاج الحالة في مركز الأورام بمدينة نصر مع اتخاذ قرارات العلاج على نفقة الدولة بعد وضع الخطة العلاجية اللازمة.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه يدعم كافة اللاعبين الرياضيين في مختلف الرياضات الفردية والجماعية، وخاصة أيقونات الرياضة المخضرمة، معربا عن خالص تمنياته للحكم بالشفاء العاجل.

الشباب والرياضة ينظمون احتفالية باليوم العالمي لمكافحة الفساد

من ناحية أخرى، تستعد وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتربية المدنية بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لتنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف ديسمبر المقبل. 9 من كل عام.

ويقام الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد يوم 31 ديسمبر، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. ويتضمن الاحتفال ندوة وجلسة حوارية حول: “نشر الوعي بأهمية مكافحة الفساد وتعزيز ثقافة النزاهة والشفافية، المفاهيم المتعلقة بالفساد وأنواعه، جلسة مناقشة حول جهود الدولة المصرية وخطواتها “. حازمون في اقتلاع جذور الفساد”.

ويشارك في الاحتفالية عدد من المتحدثين والخبراء في مجال مكافحة الفساد يمثلون الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

من ناحية أخرى، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع الرؤساء التنفيذيين لبنوك الاستشفاء والغذاء والكساء، بمركز التربية المدنية بالجزيرة. مناقشة مجالات التعاون المشترك بين الوزارة وهذه الجهات.

وشهد اللقاء حضور الدكتور محمد فرغل، الرئيس التنفيذي لبنك الشفاء المصري، ومحسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، ومنال صالح، الرئيس التنفيذي لبنك الملابس المصري.

وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء بنوك الشفاء والغذاء والملابس فيتو

وناقش اللقاء سبل التعاون في العديد من المجالات المشتركة، لا سيما المشاركة والخدمة المجتمعية، وتنفيذ قوافل مجتمعية إلى المناطق الأكثر احتياجاً، انطلاقاً من دور الوزارة المجتمعي. كما تمت مناقشة الاستعانة بمتطوعي وزارة الشباب والرياضة في أنشطة وبرامج بنوك الاستشفاء والغذاء والكساء، وانضمام البنوك الثلاثة إلى ماراثون زايد الخيري. السبت المقبل.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هدف التعاون المشترك مع بنوك الشفاء والغذاء والكساء هو تنفيذ قوافل مجتمعية تقدم خدمات شاملة في مراكز الشباب وغيرها من المناطق الحيوية بمختلف المحافظات والمحرومين والأكثر تضررا. القرى المحتاجة.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بجهود الجهات الشريكة والدور البارز في خدمة المجتمع لأهلنا في مختلف محافظات الجمهورية، مشيراً إلى تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية تقدم كافة الخدمات للشباب والشباب والشابات. الأسرة المصرية، تحقيقاً لرؤية مصر 2030 وأهدافها الاستراتيجية في نشر الرعاية الصحية في جميع محافظات الجمهورية، وكبداية التوسع في الأنشطة الشبابية والثقافية والفكرية المختلفة، وإنشاء فصول محو الأمية، والفرق الاستكشافية وغيرها من الأنشطة.

وأكد وزير الشباب والرياضة عزم الدولة المصرية، تحت رعاية فخامة الرئيس السيسي، على تطوير المناطق والقرى وتقديم الخدمات لأبناء مصر المقيمين في تلك المناطق، في مختلف أنحاء الجمهورية، كخطوة مهمة. في تحقيق التنمية الشاملة للبلاد، بالإضافة إلى دورها الملموس في بناء الإنسان وتطويره من خلال الخدمات التي تقدمها. يساهم في رفع مستوى المعيشة وتلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح الوزير أن وزارة الشباب والرياضة تولي أهمية خاصة لقيمة العمل التطوعي، وتشجع الشباب على المشاركة التطوعية، وتتبنى كافة المبادرات والبرامج التي تشجع الشباب على المشاركة التطوعية في تنظيم برامج ومشاريع وفعاليات الوزارة المختلفة. فضلا عن المشاركة المتميزة للشباب في تنظيم البطولات الدولية التي تستضيفها مصر.

ومن جانبهم، قدم رؤساء بنوك الشفاء والغذاء والملابس الشكر والتقدير والامتنان لوزارة الشباب والرياضة ودورها الفعال في خدمة الشباب المصري بمختلف المحافظات، خاصة الخدمات المجتمعية التي تقدمها الوزارة لأبنائنا الشباب. الناس في المناطق الأكثر احتياجا.

من ناحية أخرى، عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع قيادات وزارة الشباب والرياضة والشركة المنفذة لماراثون زايد الخيري. لمناقشة كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالماراثون الذي تقام فعالياته تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الرياضة يبحث الاستعدادات لاستضافة ماراثون زايد الخيري

وناقش الاجتماع ماراثون زايد الخيري، ومناقشة كافة الأمور اللوجستية والإدارية والإعلامية والطبية والتسويقية، التي من شأنها أن تمكن الماراثون من أن يقام بالشكل الذي يليق بالدولة المصرية، بالإضافة إلى كافة تفاصيل النسخة الثامنة والجديدة من ماراثون زايد الخيري. ماراثون زايد الخيري، والذي سيخصص ريعه لصالح مؤسسة مصر الخير ومستشفى الشعب وبعض المستشفيات. حكومي.

وزير الشباب والرياضة يبحث الاستعدادات النهائية لماراثون زايد الخيري فيتو

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن تنظيم ماراثون زايد الخيري على التوالي في مصر يؤكد عمق وقوة وترابط العلاقات بين مصر والإمارات العربية الشقيقة، وهو ما يعكس أهمية التعاون في قطاع الشباب والرياضة وخلق استثمارات جديدة. الفرص بين البلدين.

وزير الشباب والرياضة يبحث الاستعدادات النهائية لماراثون زايد الخيري فيتو

وأكد وزير الشباب والرياضة على جهود الدولة المصرية التي تسعى إلى تحقيق هذه الطفرة غير المسبوقة في المجال الرياضي، والتي تتوج كل يوم باستضافة العديد والعديد من الفعاليات والمناسبات والبطولات الرياضية العالمية، حتى أصبحت مصر موطنًا للرياضة. مركز رياضي عالمي، بما يتمتع به من بنية تحتية رياضية قوية ووفرة في القدرات البشرية. طاقم فني وإداري مدرب ومؤهل لتنظيم أكبر الفعاليات والمناسبات العالمية. كما لدينا نخبة من المتطوعين الشباب القادرين على المساهمة في تنفيذ المهام المختلفة لتنظيم واستضافة المسابقات والبطولات.

وزير الشباب والرياضة يبحث الاستعدادات النهائية لماراثون زايد الخيري فيتو

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن ماراثون زايد الخيري منذ انطلاقته الأولى عام 2001 يمثل علامة مشرقة وحدث رياضي عالمي ذو طابع إنساني وأحد أهم جسور التواصل الممتدة بين الأخوة في جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة والتي استضافتها مصر في 6 نسخ. سابقة بدأت عامي 2015 و2016 في القاهرة، ثم في 2017 في الأقصر، 2018 في الإسماعيلية، 2019 في السويس، والنسخة الأخيرة التي استضافتها مدينة الإسكندرية.

وزير الشباب والرياضة يبحث الاستعدادات النهائية لماراثون زايد الخيري فيتو

ومن المقرر افتتاح النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية الجديدة، واجهة مصر الحديثة، وستشهد هذا العام العديد من الجوائز للجهات المشاركة تقترب قيمتها من 10 ملايين جنيه مقسمة على 5000 جائزة، وسحب لعدد 200 رحلة عمرة.