بعد إقالة هشام حطب، إسماعيل شاكر رئيسًا للجنة إدارة الاتحاد المصري للفروسية

tullaab27 ديسمبر 2023آخر تحديث :
بعد إقالة هشام حطب، إسماعيل شاكر رئيسًا للجنة إدارة الاتحاد المصري للفروسية

بعد إقالة هشام حطب، إسماعيل شاكر رئيسًا للجنة إدارة الاتحاد المصري للفروسية ,

اللجنة الأولمبيةأصدرت اللجنة الأولمبية المصرية قرارًا بتشكيل لجنة إدارة شئون الاتحاد المصري للفروسية وفقًا لأحكام اللائحة المالية الموحدة رقم 159 لسنة 2017 برئاسة إسماعيل محمد شاكر أستاذ الهندسة بالجامعة الأمريكية وعضو اللجنة الأولمبية المصرية. مجلس إدارة نادي الفروسية القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، والأستاذ مجدي رشدي القائم بأعمال المدير المالي.

وكان مبرر قرار اللجنة الأولمبية هو التأكد من تشكيل اللجنة من المنتسبين إلى رياضة الفروسية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تشكيل اللجنة التي ستدير شؤون الاتحاد المصري للفروسية خلال الأيام المقبلة حتى ويتم انتخاب مجلس جديد في أقرب جمعية عمومية.

من جانبه، وصل المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية الذي صدر بحقه أمر الإيقاف، إلى مقر اللجنة صباح الأربعاء لاستلام متعلقاته الشخصية.

أصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بيانا رسميا كشف فيه موقف اللجنة من قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة اتحاد الفروسية برئاسة هشام حطب المدير التنفيذي المدير والمدير المالي للاتحاد.

بيان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بشأن هشام حطب

وأعلنت اللجنة الأولمبية في بيان رسمي، أنه في ضوء قرار وزارة الشباب والرياضة المتضمن إيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية برئاسة المهندس هشام حطب، وتنفيذاً للوائح اللجنة الأولمبية. اللجنة الأولمبية المصرية وقانون الرياضة المصرية رقم 71 لسنة 2017؛ اجتمع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية في جلسته الطارئة التي عقدت اليوم الثلاثاء بحضور أغلبية الأعضاء ومن بينهم رئيس مجلس الإدارة هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في البداية، وبدأت الجلسة بعد غادر لمناقشة ما يهمه.

اللجنة الأولمبية تقرر إيقاف هشام حطب عن رئاستها

قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية إيقاف المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لحين انتهاء النيابة العامة تحقيقاتها أو انتهاء الدورة الأولمبية.

ياسر إدريس القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية

كما قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية تكليف نائب الرئيس المهندس ياسر إدريس رئيسا للجنة.

وأكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، أن جميع القرارات تم اتخاذها بحضور 9 أعضاء شخصيًا و3 أعضاء إلكترونيًا، ليصبح المجموع 12 من أصل 14 عضوًا، وتم اتخاذ القرارات بموافقة جميع الأعضاء الحاضرين. .

بيان مجلس إدارة اتحاد الفروسية

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، برئاسة هشام حطب، أصدر بيانا رسميا، رد فيه على قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة الاتحاد والمدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد.

وقال مجلس إدارة اتحاد الفروسية في بيان نشر أمس: “يعلن الاتحاد المصري للفروسية رفضه لما فعله الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء بإيقاف رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد”. مدراء بدعوى مخالفات مالية، رغم أن اللجنة المالية المشكلة من وزارة الشباب والرياضة لم تنته من عملها”. حتى اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر”.

وأضاف اتحاد الفروسية في بيانه: “على افتراض الانتهاء من هذا العمل بوجود مخالفات، كان على الدكتور أشرف صبحي ووزارته إبلاغ الاتحاد المصري للفروسية بنسخة من التقرير المالي للجنة ومنحه مدة لا تقل عن أكثر من 30 يوما للاتحاد المصري للفروسية للرد كما هو الحال في كافة الهيئات الرياضية”. تنفيذاً للمادة 75 من اللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بالقرار رقم 159 لسنة 2021”.

وتابع اتحاد الفروسية: “وسبق أن أحالت وزارة الشباب والرياضة الاتحاد المصري للفروسية إلى النيابة العامة لأسباب واهية، وتم تحرير المحاضر، وهو ما يجعل هذا القرار مشوبًا بالبطلان المطلق، بالإضافة إلى انتفاء الحق. لوزير الشباب والرياضة اتخاذ هذا القرار لأن اللائحة المالية الصادرة عنه لا تحدد هذا الاختصاص”. “وهذا يجعل هذا القرار باطلا.”

واختتم اتحاد الفروسية بيانه: “في ظل هذا الوضع غير الدستوري والقانوني والذي يمثل في نفس الوقت مخالفة للميثاق الأولمبي، فإن مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية لن يدخر جهدا في اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن هذا القرار”. على جميع المستويات.”

بيان اتحاد الفروسية ردا على إيقاف هشام حطب ومجلسه بالنقض

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت قرارا بإيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية برئاسة هشام حطب المدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد.

وزارة الشباب والرياضة تعلن إيقاف هشام حطب في بيان رسمي

وأكدت وزارة الشباب والرياضة في بيان رسمي أن تجميد مسؤولي اتحاد الفروسية يأتي لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الوقائع والمخالفات المالية التي وقعت بين القائمين على الاتحاد والتي تم رصدها من خلال لجان التفتيش التابعة لوزارة الشباب والرياضة والجهات الإشرافية ذات العلاقة. بناءً على أعمال التفتيش المالي والإداري والقانوني التي تمت في ضوء العديد من الشكاوى والبلاغات الواردة إلى الوزارة بهذا الخصوص.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه سيتم التنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية ومختلف الجهات والمؤسسات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المترتبة على هذا الأمر.

اقرأ أيضًا.. كواليس ساعات حطب الأخيرة في اللجنة الأولمبية.. إدريس يقود الانقلاب والعريان يطلق رصاصة الرحمة

وكان «الفيتو» الوحيد في عدده الأخير الذي ذكر رحيل هشام حطب وكواليس ساعاته الأخيرة.