بعد تحريك أسعار الوقود، ما حقيقة ارتفاع زيوت السيارات؟

بعد تحريك أسعار الوقود، ما حقيقة ارتفاع زيوت السيارات؟ ,

قال أحمد أيوب مدير إدارة زيوت توتال بالسوق المصري، إن زيوت السيارات لم تشهد أي زيادة جديدة في الأسعار بعد ارتفاع أسعار الزيوت صباح الخميس الماضي، مشيرا إلى أن زيادة أسعار زيوت السيارات لا تحددها أي جهة محلية مختصة، وأن المسئول الأول عن ذلك هي الشركة الأم توتال وليس الشركة المحلية.

وأكد أحمد أيوب، في تصريح لـ«فيتو»، أن ارتفاع أسعار زيوت السيارات ليس مرتبطاً بارتفاع البنزين الذي شهده السوق المحلي خلال الأيام القليلة الماضية، قائلاً: «ارتفاع أسعار الزيوت يتحدد وفقاً لسعر الزيت الأساسي الذي لم يخضع لعمليات التكرير».

وتابع مدير إدارة توتال أن ارتفاع أسعار الديزل يؤثر على عملية النقل والتوزيع، لكنه ليس المحرك الرئيسي لارتفاع أسعار النفط.

أسعار الوقود بعد الزيادة هي كما يلي:
بنزين 95.. 15 رطلا للتر
بنزين 92.. 13.75 رطل لكل لتر
البنزين 80… 12.25 رطل لكل لتر
الديزل…. 11.50 رطل لكل لتر
الكيروسين… 11.50 رطل لكل لتر
يتم توفير وقود الديزل للصناعات الأخرى ويبلغ سعر طن وقود الديزل 8500 رطل/طن.
واستقرار وقود الديزل للصناعات الكهربائية والغذائية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية