بعد زيادة البنزين، 8 طرق سهلة وبسيطة لترشيد استهلاك وقود السيارات

بعد زيادة البنزين، 8 طرق سهلة وبسيطة لترشيد استهلاك وقود السيارات ,

يبحث الكثيرون عن وسيلة سهلة وبسيطة لترشيد استهلاك وقود السيارات تزامنا مع ارتفاع أسعار المشتقات البترولية والسولار صباح أمس الخميس، حيث تم تحديد سعر بيع لتر البنزين 95 أوكتان المسلم للمستهلك بـ15 جنيها شاملا ضريبة القيمة المضافة.

يعتمد أصحاب السيارات على مكيف الهواء أثناء القيادة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مما يتسبب في ارتفاع استهلاك الوقود ويزيد من تكلفة الاستهلاك، مما يشكل عبئاً مالياً على سائقي السيارات، لذلك تستعرض فيتو في التقرير التالي طرق ترشيد استهلاك الوقود، لتجنب ارتفاع الأسعار والارتفاع المستمر لأسعار زيوت السيارات.

1- ضغط الإطارات المناسب يقلل من استهلاك الوقود.

2- احرص على حمل الأشياء الثقيلة، فحمل الأشياء الثقيلة قد يسبب ضغطًا على سيارتك، ويزيد من استهلاك الوقود والإطارات الاحتياطية وأدوات الطوارئ. كن حذرًا بشأن الأشياء التي تحملها أثناء القيادة.

3- قم بإيقاف تشغيل السيارة أثناء فترات الانتظار إذا كانت سيارتك متوقفة لأكثر من بضع دقائق، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود هو ببساطة إيقاف تشغيل المحرك (إيقاف تشغيل السيارة).

4- اتبع جدول الصيانة المقترح من قبل الشركة المصنعة، وقم بتدوير وتعديل الإطارات عند الحاجة، وقم بتغيير زيت المحرك بانتظام، فعند تركها دون فحص، فإن العديد من الأعطال قد تؤدي إلى تقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة.

5- حافظ على السرعات الثابتة قدر الإمكان.

6 – الالتزام بالسرعة المحددة: تؤدي السرعات العالية إلى جعل المحرك والمكونات الأخرى تعمل بجهد أكبر، مما يزيد من استهلاك الوقود بمعدل أسرع.

7 – خطط لمسار رحلتك قم بالقيادة على الطرق السريعة والطرق السريعة كلما أمكن ذلك لتبسيط القيادة وتجنب التوقفات المتكررة.

8- قيادة أقل.

نقدم لكم من خلال موقعنا “حق النقضالتغطية والمراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع اسعار الذهب, اسعار اللحوم, أسعار الدولار , أسعار اليورو, معدل التحويل, اخبار الرياضة, اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات, أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسياوأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.