بعد زيادة سعر البنزين والسولار، خبير يحذر من ارتفاع معدل التضخم ويكشف طرق مواجهة السوق الموازية

بعد زيادة سعر البنزين والسولار، خبير يحذر من ارتفاع معدل التضخم ويكشف طرق مواجهة السوق الموازية ,

تتابع الأسواق المحلية عن كثب نتائج قرار رفع أسعار البنزين والديزل، ومدى تأثيره على أسعار السلع والخدمات. معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة، وكذلك أسعار مختلف السلع والمنتجات والخدمات، وأثرها على القدرة الشرائية للمواطنين.

اقرأ أيضا:

كيف يؤثر قرار رفع أسعار البنزين والديزل على اقتصادنا؟

أوضح الخبير الاقتصادي الدكتور علي الإدريسي أن هناك موجة تضخم جديدة تنتظر اقتصادنا، نتيجة تحركات أسعار النفط. أسعار البنزين والديزلوالتي تؤثر بطبيعتها على أسعار مختلف السلع والمنتجات والخدمات، وبالتالي تنعكس على القدرة الشرائية للمواطنين.

أسعار البنزين والديزل، فيتو

ارتفاع غير مسبوق في أسعار الديزل

وأضاف في تصريح خاص لـ”فيتو” أن الزيادة أسعار الديزل وتعتبر الزيادة بنسبة 15% الأكبر في التاريخ وثاني زيادة خلال ثلاثة أشهر، منوهين إلى ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومتابعة دورية ومستمرة من قبل المسؤولين لضبط الأسواق وأسعار السلع والمنتجات المختلفة.

هل تعود السوق الموازية للظهور من جديد؟

وأشار الإدريسي إلى أنه يجب مراقبة عمليات التسعير للتأكد من عدم المبالغة فيها وعدم إتاحة الفرصة. للسوق الموازية لتعاود الظهور وتؤثر على العديد من أسعار السلع والمنتجات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

مصير معدلات التضخم

وأضاف أنه من المتوقع أن يرتفع. معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة، نظراً لارتفاع تكاليف الإنتاج ونقل المواد الخام، وبالتالي انعكاس ذلك على المنتج النهائي.

يُشار إلى أن سعر بنزين 80 ارتفع إلى 12.25 جنيه للتر، وبنزين 92 إلى 13.75 جنيه، وبنزين 95 إلى 15 جنيه، والسولار وهو الأكثر استخداماً شهد أكبر زيادة إلى 11.5 جنيه، حيث كان سعره في السابق 10 جنيهات للتر.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.