بعد صرف الشريحة الثالثة، مطالب جديدة من صندوق النقد لمصر

بعد صرف الشريحة الثالثة، مطالب جديدة من صندوق النقد لمصر ,

قال صندوق النقد الدولي إن هناك حاجة إلى نهج يعتمد على البيانات من جانب البنك المركزي المصري لخفض التضخم وتوقعاته في الفترة المقبلة.

وضع الدين العام على مسار تنازلي

وأوضح الصندوق في بيانه بعد موافقته على الشريحة الثالثة من قرض مصر، أن جهود ضبط المالية العامة الجارية ستساعد في وضع الدين العام على مسار تنازلي حاسم.

صندوق النقد الدولي، الفيتو

احتواء المخاطر المالية الناجمة عن قطاع الطاقة

وأوضح أنه لضمان استمرار توفر الموارد لتلبية احتياجات الإنفاق الحيوية لمساعدة الأسر المصرية، بما في ذلك الصحة والتعليم، سيكون هناك حاجة إلى اهتمام خاص لتعزيز نمو الإيرادات المحلية واحتواء المخاطر المالية الناشئة عن قطاع الطاقة، مضيفًا أن هذا سيساعد في توليد بعض المساحة المالية لتوسيع الإنفاق الاجتماعي لدعم الفئات الضعيفة.

لتنفيذ سياسة ملكية الدولة

ورغم التقدم المحرز في بعض الإصلاحات الهيكلية، إلا أن هناك حاجة إلى بذل جهود أكبر لتنفيذ سياسة ملكية الدولة.

صندوق النقد الدولي يطالب مصر

وتشمل هذه المطالب تسريع برنامج سحب الاستثمارات، ومواصلة الإصلاحات الرامية إلى تبسيط اللوائح التنظيمية الخاصة بتأسيس الشركات الجديدة، وتسريع ممارسات تيسير التجارة، وخلق “فرص متكافئة” تتجنب الممارسات التنافسية غير العادلة من جانب الشركات المملوكة للدولة. وينبغي أيضا أن تكون تعزيز مرونة القطاع المالي، وممارسات الحوكمة، والمنافسة في القطاع المصرفي من الأولويات الرئيسية.

وأوضح أن هذه الإجراءات ضرورية لتوجيه مصر نحو النمو الاقتصادي بقيادة القطاع الخاص القادر على خلق فرص العمل للجميع.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.