بـ 15 صاروخًا، مقتل وإصابة 10 أشخاص في قصف أوكراني لـ دونيتسك بداية العام الجديد

tullaab1 يناير 2024آخر تحديث :
بـ 15 صاروخًا، مقتل وإصابة 10 أشخاص في قصف أوكراني لـ دونيتسك بداية العام الجديد

بـ 15 صاروخًا، مقتل وإصابة 10 أشخاص في قصف أوكراني لـ دونيتسك بداية العام الجديد ,

الحرب الروسية الأوكرانية أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، مقتل 3 أشخاص وإصابة سبعة آخرين جراء قصف القوات الأوكرانية لمقاطعة دونيتسك ليلة رأس السنة.

وقال بوشيلين في تدوينة على قناة تليغرام، اليوم الاثنين، إنه “بحسب المعلومات الأولية، هناك حالياً ثلاثة قتلى وسبعة جرحى نتيجة القصف الأوكراني على المنطقة”.

وأوضح رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية أن القوات الأوكرانية قصفت الجمهورية بـ 15 صاروخاً من طراز MLRS مع بداية العام الجديد.

وتنتهج كييف أساليب إرهابية أبرزها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه “الهجوم المضاد” الذي أعلنته في يونيو/حزيران الماضي. .

وتأتي المحاولات الأوكرانية بعد أن اعترف مسؤولون في أوكرانيا والدول الغربية بفشل الهجوم المضاد المزعوم الذي شنه نظام كييف في وقت سابق من هذا العام.

تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

وأعلنت السلطات الأوكرانية حالة التأهب الجوي في كافة مناطق البلاد، تلتها أنباء عن انفجارات في عدد من المدن، بعد الضربة الصاروخية المكثفة التي تعرضت لها البلاد.

الهجوم الروسي الكبير على أوكرانيا

وفي آخر التطورات على الأرض، قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في ضربات في أنحاء أوكرانيا، حسبما أعلن مسؤولون، في حصيلة غير نهائية، بينما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا أطلقت أمس 110 صواريخ على أوكرانيا، معظمها كانت إغلاق.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية: إن روسيا شنت هجوما واسع النطاق على أوكرانيا باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت وصواريخ باليستية وصواريخ كروز. وأعلنت الإدارة العسكرية لمدينة كييف أن الحرائق امتدت في مستودع بمنطقة كييف إلى مساحة 3000 متر مربع، فيما أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بعد الحريق الهائل. الهجوم الجوي الروسي.