بلينكن يناقش مع نظيره الصيني ملف تايوان

بلينكن يناقش مع نظيره الصيني ملف تايوان ,

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن محادثات مع نظيره الصيني وانغ يي اليوم السبت على هامش اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في لاوس.

واشنطن قلقة من تصرفات بكين الاستفزازية

وذكرت وكالة رويترز أن مسؤولا كبيرا في وزارة الخارجية الأميركية قال إن بلينكين أجرى محادثة طويلة مع وانغ يي بشأن تايوان، أعرب خلالها عن قلق واشنطن إزاء تصرفات بكين الاستفزازية الأخيرة.

وأضاف المسؤول أن هذه الإجراءات شملت محاكاة حصار أثناء تنصيب الرئيس التايواني الجديد لاي تشينج تي، وأن بلينكين ووانج اتفقا على مواصلة إحراز التقدم في العلاقات العسكرية بين بلديهما.

وأكد المسؤول أن الوزيرين التقيا لمدة ساعة وعشرين دقيقة، على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في لاوس، حيث ناقش بلينكين أيضا دعم الصين للقاعدة الصناعية الدفاعية الروسية.

وحذر بلينكن من أن واشنطن ستتخذ إجراءات ضد الشركات الصينية التي تساعد في الحرب في أوكرانيا، مضيفا أن “وانج لم يقدم أي التزام بشأن هذه القضية”.

وحث بلينكين دول رابطة دول جنوب شرق آسيا على التعاون لمعالجة العديد من القضايا، مثل غزة وأوكرانيا وبرامج الصواريخ في كوريا الشمالية، وأعربت رابطة دول جنوب شرق آسيا اليوم في بيان مشترك عن قلقها إزاء تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة و”العدد المروع” من القتلى هناك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.