بمساعدة فتاتين كانتا برفقته، اعترافات المتهمين بقتل مسئول يمني في شقته ببولاق

tullaab19 فبراير 2024آخر تحديث :
بمساعدة فتاتين كانتا برفقته، اعترافات المتهمين بقتل مسئول يمني في شقته ببولاق

بمساعدة فتاتين كانتا برفقته، اعترافات المتهمين بقتل مسئول يمني في شقته ببولاق ,

المتهم بقتل أللواء حسن بن جلال العبيدي مدير إدارة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية، في شقته بمنطقة بولاق الدكرور، مع اعترافات تفصيلية حول طريقة تنفيذ الجريمة.

وأوضح المتهمون أن هدفهم كان سرقة المجني عليه ولم يقصدوا قتله، مشيرين إلى أنه قاومهم أثناء اقتحام مسكنه، ما دفعهم إلى تقييد حركته والاعتداء عليه.

وأشارت المتهمتان دينا ربة منزل 22 عاماً، ومنة ربة منزل 17 عاماً، ومقيمتان بمنشية ناصر، إلى أنهما تعرفا على المجني عليه، وقام باستضافتهما داخل شقته بمنطقة فيصل. بقسم شرطة بولاق الدكرور، وخطرت في أذهانهم فكرة سرقته.

وأضاف المتهمان أنهما اتفقا مع اثنين آخرين من أصدقائهما على سرقته وتسهيل مهمتهم للوصول إلى الشقة.

وأوضح المتهمان أنهما قاما، يوم الجمعة 16 فبراير، بوضع حبوب منومة على الضحية لمحاولة تخديره، أثناء تواجدهما معه داخل الشقة. مما مكن آخرين من الدخول إلى منزله وتهديده بالسكين، إلا أنه قاومهم، فاعتدوا عليه وقيدوه وطرحوه أرضاً، ما أدى إلى وفاته.

اعترافات المتهمين بقتل أللواء حسن بن جلال العبيدي

واستولى المتهمون الأربعة على (مبالغ مالية بالعملات الأجنبية والمحلية – بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية) بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت موجودة بالقرب من مسكنه، ولاذوا بالفرار بها حتى تم القبض عليهم.

وبتوجيهاتهم تم ضبط كافة المسروقات والسيارة المستأجرة، بالإضافة إلى السكين المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وخرطوشة، وعدد من الرصاصات التي كانت بحوزة أحد المتهمين.

وكانت مديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغا من شخص “يمني الجنسية” يفيد بالعثور على جثة شقيقه.بقلم اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير إدارة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته وتناثرت محتوياتها عندما زاره لعدم استجابته له قبل يومين.

تفاصيل مقتل يمني في الجيزة

أسفرت التحقيقات وجمع المعلومات بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام عن تحديد هوية مرتكبي جريمة قتل مسؤول يمني وهم: رمضان محمد بليدي علي 29 عاماً. سائق ومقيم المنيرة الغربية – الجيزة، وسبق أن اتهم في العديد من القضايا أبرزها “القتل، سلاح بدون ترخيص، سرقة، إتلاف عمد”، وعبد الرحمن أشرف شحاتة مصطفى الشهير بـ : عبده عسلية 19 سنة خراطة ومقيم الأدوار بالجيزة.

إسراء صابر محمد عطية المشهورة بدينا 22 سنة ربة منزل مقيمة بمنشأة ناصر – القاهرة، وسهير عبد الحليم محمد عبد الحليم المعروفة بمنة 17 سنة ربة منزل مقيمة بمنشأة ناصر – القاهرة ، كما تم القبض عليهم. وتم القبض عليهما بعد تقنين الإجراءات، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

كما تم القبض على آية رضا محمود، 23 سنة – ربة منزل ومقيمة بحي مركز الأوسيم بالجيزة (ربيبة المتهم الأول “متهم سابق في قضية مخدرات”) بتهمة إخفاء جزء من المسروقات. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

———————————————-