بنك مصر يعلن إيقاف البطاقات الائتمانية الحديثة من التعامل في الخارج 6 أشهر

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
بنك مصر يعلن إيقاف البطاقات الائتمانية الحديثة من التعامل في الخارج 6 أشهر

بنك مصر يعلن إيقاف البطاقات الائتمانية الحديثة من التعامل في الخارج 6 أشهر ,

يتساءل الكثير من عملاء بنك مصر عن إمكانية استخدام البطاقة الائتمانية المستخرجة حديثاً في التعامل خارج مصر والحصول على الحد الأقصى لها.

وفي هذا الصدد، أكد بنك مصر أنه غير متاح للاستخدام الخارجي لبطاقات الائتمان الصادرة اعتبارًا من 20 ديسمبر ولمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار (البطاقات الأساسية/الإضافية)، بشرط أن يكون استخدام البطاقة وسيتم توفير البطاقات بعد انتهاء تلك المدة (6 أشهر) وذلك حسب حدود الاستخدام الخارجي. مصر.

ومن ناحية أخرى، شهد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في هيئة تنمية التجارة الداخلية، وبنك مصر، في إطار تعزيز التعاون. بين القطاع المصرفي من خلال فروع بنك مصر، ووزارة التموين ممثلة بهيئة تنمية التجارة الداخلية، وتسهيلاً على العملاء. في القيام بإجراءات الاستخراج والتجديد والقيد في السجل التجاري.

فتح مكاتب السجل التجاري بفروع بنك مصر

وقع البروتوكول الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بهدف تعزيز العمل المشترك بين البلدين. هيئة تنمية التجارة والبنك في أعمال السجل التجاري والعلامات التجارية وتبادل البيانات والمعلومات، حيث سيتم افتتاح مكاتب للسجل التجاري في فروع البنك. المحدد. ‏

تقديم خدمات السجل التجاري

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توقيع البروتوكول يهدف إلى إتاحة خدمات السجل التجاري لعملاء بنك مصر من خلال فتح مكاتب سجل داخل فروع البنك بمختلف المحافظات، مما يعزز موقف عملاء البنك. الوصول إلى الخدمات بسهولة ويسر.

يأتي ذلك ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد، لافتاً إلى أن كل مكتب سجل تجاري يعمل بشكل منفصل عن الآخر، وحاليا تم ربط مكاتب السجل التجاري، وكذلك تم ربط خدمات السجل التجاري مع العديد من الجهات الحكومية، وتم إنشاء قاعدة بيانات. موحد. كما تم لأول مرة إنشاء رقم موحد ومتميز وغير مكرر لكل منشأة تجارية «بما في ذلك فروعها» مكون من 15 «رقما». وقد تم تنفيذ ذلك بنسبة 100% لجميع المنشآت في السجل التجاري. ومن خلال هذا الرقم يمكن التعبير عن المنشأة وجميع فروعها برقم موحد يساهم في تشديد الإجراءات وتقديم صورة حقيقية عن تطور النشاط التجاري، كما يهدف إلى توفير البيئة الرقمية المناسبة لإطلاق السجل الرقمي للتاجر.

تطوير مكاتب السجل التجاري

وأضاف وزير التموين أن نظام العمل بالسجل التجاري تم تطويره وتحديثه، وبدأ بالفعل يؤتي ثماره من خلال عمل غير مسبوق على مستوى السجل التجاري منذ إنشائه عام 1934. ويجري حالياً تطوير وتحويل المكاتب. إلى مكاتب نموذجية، وتنقسم أعمال التطوير للسجل إلى مراحل، منها: ربط كافة مكاتب التسجيل وإنشاء قاعدة بيانات موحدة وآمنة. كما يتم استكمال وتدقيق بيانات التجار وربطها بقاعدة البيانات الضريبية لتفعيل رقم التسجيل الضريبي كرقم وطني للمنشأة.
ووجهت الوزيرة الشكر لجهاز تنمية التجارة الداخلية على الجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية في تطوير وتحديث نظام عمل السجل التجاري وربط كافة مكاتب السجل وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة وكذلك البنك المركزي وبنك مصر. على التعاون المثمر من أجل إتاحة خدمات السجل التجاري داخل فروع البنك. .

ومن جانبه أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن افتتاح فروع لمكتب السجل التجاري بفروع بنك مصر سيحدث نقلة نوعية في الحصول على كافة خدمات السجل التجاري مع سهولة تامة. كما سيتم توفير خدمة لأول مرة داخل القطاع المصرفي وهي خدمة ربط المعلومات بين السجل التجاري وبنك مصر والتي تقدم خدمة الاستعلام عن بيانات السجل التجاري لعملاء بنك مصر عند فتح حساب لمنشأة تجارية أو الحصول على قروض للمنشأة التجارية، علاقة صاحب الحساب أو الشخص المفوض بالمنشأة، وهل المنشأة عاملة أم لا، وغيرها من البيانات التي قد يحتاجها البنك للمنشأة التجارية أثناء العميل حيث يمكن للبنك التحقق من البيانات إلكترونياً، وكذلك الاستعلام في الوقت الحقيقي من خلال الربط مع السجل التجاري لهيئة تنمية التجارة الداخلية.

وأضاف أنه تم ربط قواعد بيانات العلامات التجارية بقواعد بيانات السجل التجاري لضمان إصدار شهادات عدم الالتباس في الاسم التجاري، موضحا أنه سبق افتتاح فروع لمكتب السجل التجاري في العديد من البنوك، خاصة بعد وزارة التموين ووزارة التموين. أطلق جهاز تنمية التجارة الداخلية خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي، والذي يتيح للبنوك الحصول على كافة خدمات التسجيل مثل البحث والاستعلام عن المنشأة أو الشريك/ المساهم في المنشأة، وذلك باستخدام إحدى طرق البحث من خلال الرقم الوطني للشريك الرقم أو رقم التسجيل الضريبي أو رقم تسجيل السجل.

كما يمكن الحصول على نسخة إلكترونية من صحيفة التسجيل لتلك المنشأة والتي تتضمن جميع بياناتها بما في ذلك اسمها التجاري ونشاطها وعنوانها وهيكل المساهمين وكافة التعديلات التاريخية والتأشيرات التي طرأت عليها. كما يتيح إمكانية الاستعلام الفوري عن قاعدة بيانات السجل التجاري بدرجة مؤكدة من الجدارة الائتمانية وحوكمة الإجراءات ورفع مستوى الثقة فيها. ويتم تقديم نموذج فريد لتقديم الخدمات الحكومية وتسهيل المعاملات للمستثمرين، بالإضافة إلى زيادة العائد الاقتصادي نتيجة تقديم هذه الخدمات.

عدد معاملات السجل التجاري

وأضاف عشماوي أن عدد معاملات السجل التجاري منذ بداية عام 2023 وحتى الآن وصل إلى ما يقرب من 3.6 مليون معاملة، مقابل 2.5 مليون معاملة في نفس الفترة من عام 2021، وذلك نتيجة التوسع في تطوير مكاتب السجل وتحويلها إلى مكاتب مميزة. المكاتب النموذجية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات. السجل يكون من خلال بوابة مصر الرقمية، كما يتم تقديم خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى مكان إقامة طالبي الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد. كما تم توفير خدمات السجل التجاري دون التقيد بالموقع الجغرافي للتسجيل الأصلي.

وأشار إلى أنه تم تطوير نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجاري إلكترونيا، حيث تم أيضا إتاحة 14 خدمة سجل تجاري عبر بوابة مصر الرقمية، مثل طلب مستخرج موافقة وزارة الخارجية، إثبات القيد في السجل التجاري، حجز موعد في المكتب والاستعلام عن بيانات المكتب ومستخرج من السجل التجاري. والاستعلام عن السجل التجاري، طلب تجديد سجل تجاري، طلب شهادة بيانات للسجل، خدمة تحديث البيانات “تعديل البيانات، حذف رقمي الوطني” أيضا، إضافة منشأة “إثبات جنسيتي” رقم المنشأة وكذلك خدمة حجوزاتي وخدمة طلب تسجيل منشأة فردية وطلب شهادة سلبية. وقم أيضًا بتقديم المستندات للفحص الأمني ​​المسبق.

كما تم توفير عدد 12 خدمة لامركزية يمكن الحصول عليها من أي مكتب سجل تجاري وهي “استخراج، شهادة بيانات، استدلال، استفسار، تجديد، تسجيل فروع، ختم الدفاتر، عدم الغموض، شهادة سلبية، نقل القيد، إلغاء الفرع، رهن التسجيل.” “استثمار.” كما قمنا بالربط مع بعض الغرف التجارية للتحقق من البيانات الخاصة بشهادات الممارسة إلكترونيًا.

ومن ناحية أخرى، أكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن توقيع بروتوكول التعاون يعد استمرارًا لنجاحات بنك مصر في مجال دعم التحول الرقمي، حيث يسعى بنك مصر لتوطين الخدمات التكنولوجية المتقدمة. في معاملاتها المختلفة لضمان مواكبة التطور العالمي، حيث أصبحت الخدمات التكنولوجية ضرورة. لاستمرار ريادة البنك في السوق المصرفي المصري، وإدخال عناصر التحول الرقمي في النظام المصرفي، سيسهم بشكل أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من مسارات جديدة واعدة للتنمية الاقتصادية والمالية. بهدف دعم النمو وتمكين المزيد من شرائح المجتمع من الحصول على الحلول المالية المناسبة لدعم وتعزيز جهود الشمول المالي.