بن غفير يطالب نتنياهو بإعلان الحرب في الجبهة الشمالية

بن غفير يطالب نتنياهو بإعلان الحرب في الجبهة الشمالية ,

قرية مجدل شمس وطالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، في “مكالمة مشفرة” مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان الحرب على الجبهة الشمالية “فورا” ردا على أي هجوم.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، دعا بن غفير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى عقد اجتماع للحكومة وإعلان الحرب في الشمال بشكل فوري، ردا على الهجوم.

وقال بن غفير “لقد قلت إننا في حرب في الشمال، ويجب هزيمة العدو. وعلى مدى عشرة أشهر، تجنبت هيئات صنع القرار الاعتراف بأننا نخوض معركة ضد حزب الله”.

وأضاف “اليوم لا أحد يستطيع الهروب من الواقع الدموي، نحن في حالة حرب”.

قرار اعلان الحرب في الشمال

ودعا بن غفير نتنياهو، الموجود حاليا في واشنطن، إلى عقد اجتماع للحكومة على الفور “عبر هاتف مشفر” لاتخاذ قرار إعلان الحرب في الشمال “وهو ما أطالب به منذ فترة طويلة”.

مسار الصاروخ الذي سقط في مجدل شمس

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لوسائل الإعلام العربية، أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، عن نوع الصاروخ الذي سقط على ملعب كرة قدم في قرية مجدل شمس في الجولان، وأسفر عن مقتل 12 شخصا، بالإضافة إلى المسؤول عن توجيه الهجوم.

وقال أدرعي في منشور على حسابه على منصة “X” إن “المؤشرات الميدانية تشير إلى أن حزب الله أطلق صاروخا من نوع فلق 1 باتجاه منطقة مجدل شمس”.

وأضاف: “لا يوجد أي تنظيم إرهابي آخر في لبنان يمتلك هذا النوع من الصواريخ، حزب الله هو المسؤول عن المجزرة في مجدل شمس وقتل الأطفال والشباب في ملعب كرة القدم”.

وتابع: “أستطيع أن أكشف هوية القائد الميداني في حزب الله الذي أشرف على إطلاق الصاروخ باتجاه مجدل شمس، وهو علي محمد يحيى، قائد مجمع الإطلاق في منطقة شبعا”.

وفي وقت سابق من مساء السبت، نشر أدرعي صورة قال إنها تظهر مسار الصاروخ الذي سقط في مجدل شمس، وأضاف: “من تحليل الأنظمة العملياتية في جيش الدفاع الإسرائيلي، يبدو أن الصاروخ أطلق باتجاه مركز مجدل شمس من منطقة شمال قرية شبعا في جنوب لبنان. وبحسب معلومات استخباراتية موثوقة بحوزة جيش الدفاع الإسرائيلي، فإن حزب الله الإرهابي هو الذي يقف وراء الإطلاق”.

ونفت حزب الله مسؤوليتها عن الهجوم الذي أودى بحياة أكبر عدد من القتلى في إسرائيل أو في الأراضي التي ضمتها منذ بدء الصراع في غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقال حزب الله في بيان مكتوب: “إن المقاومة الإسلامية في لبنان تنفي نفياً قاطعاً الادعاءات التي أطلقتها بعض وسائل إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة حول استهداف مجدل شمس، وتؤكد أن المقاومة لا علاقة لها بالحادث إطلاقاً، وتنفي نفياً قاطعاً كل الادعاءات الباطلة بهذا الخصوص”.

يتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول، بعد يوم من اقتحام مقاتلي حماس لجنوب إسرائيل.

على مدى الأسابيع الماضية، تكثفت عمليات تبادل إطلاق النار على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث شنت إسرائيل غارات جوية وشن حزب الله هجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار على عمق أكبر وأبعد عن الحدود.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.