بوتين يزف بشرى سارة للمصريين عن قرب توقيع اتفاقية مهمة بين موسكو والقاهرة

tullaab26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
بوتين يزف بشرى سارة للمصريين عن قرب توقيع اتفاقية مهمة بين موسكو والقاهرة

بوتين يزف بشرى سارة للمصريين عن قرب توقيع اتفاقية مهمة بين موسكو والقاهرة ,

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، أن اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومصر وصلت إلى مرحلة متقدمة، مؤكدا الحرص على توقيعها في أسرع وقت ممكن مع القاهرة.

بوتين يؤكد أهمية اتفاقية التجارة الحرة مع مصر

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال الاجتماع الموسع للمجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى في بطرسبرغ، الاثنين: “في الوقت الحاضر هناك مفاوضات مهمة تحضيراً مع دول أخرى ذات قدرات اقتصادية كبيرة. ويدور الحديث عن اتفاقية تجارة تفضيلية بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومصر، أحد شركائنا الرئيسيين في العالم العربي والقارة الأفريقية، والتي ترتبط معها دول الاتحاد الأوراسي بعلاقات وثيقة وروابط تجارية واقتصادية واسعة النطاق. ”

وأضاف بوتين، بحسب شبكة روسيا اليوم، أن العمل على مسودة اتفاقية التجارة الحرة مع مصر “في مرحلة متقدمة للغاية”، مؤكدا “أننا مهتمون بالتوقيع عليها في أسرع وقت ممكن”.

مفاوضات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مع مصر

وأشار الرئيس الروسي إلى أن اللجنة الأوراسية تجري، إلى جانب ذلك، مفاوضات مع الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا، مؤكدا أن “إنشاء مناطق تجارة حرة مع هذين البلدين سيسمح بزيادة صادرات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وزيادة الإمدادات”. إلى أسواق الدول الصديقة، وتحفيز التنمية الاقتصادية لدول الاتحاد، وسيزيد من حجم سوقنا. مشتركة ومتنوعة.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يضم روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان. تتمتع كوبا ومولدوفا وأوزبكستان بوضع مراقب.

وانعقدت، يوم الاثنين، قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في سان بطرسبرغ، وتم التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين دول الاتحاد وإيران.