بيانات التضخم الأمريكية توجه ضربة موجعة للذهب

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
بيانات التضخم الأمريكية توجه ضربة موجعة للذهب

بيانات التضخم الأمريكية توجه ضربة موجعة للذهب ,

أسعار الذهباستقرت أسعار الذهب قرب أدنى سعر في شهرين، اليوم الأربعاء، وجرى تداولها دون المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأوقية، حيث دفع تقرير أقوى من المتوقع عن التضخم في الولايات المتحدة المتعاملين إلى تقليص رهاناتهم على تخفيضات أعمق. في أسعار الفائدة الأمريكية.

وقال كيلفن وونغ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا، إن الذهب تعرض لضغوط بعد أن أظهر تقرير التضخم الأمريكي أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع أكثر من المتوقع في يناير.

وأضاف أن ذلك أدى إلى تأخير التوقيت المتوقع لخفض الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لسعر الفائدة، وكذلك حجم التخفيضات خلال العام الحالي.

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك

وأظهرت بيانات صدرت، أمس الثلاثاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 3.1 في المائة على أساس سنوي، متجاوزا التوقعات التي أشارت إلى زيادة 2.9 في المائة.

التغير في الأسعار

وبحلول الساعة 0429 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1992.21 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر/كانون الأول الثلاثاء.

وتراجع المعدن الأصفر نحو 1.4 بالمئة أمس، وهو أكبر انخفاض يومي منذ الرابع من ديسمبر.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2005.00 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاتين عند 871.90 دولارا للأوقية، ونزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 862.14 دولارا، وتراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 22.04 دولارا للأوقية.