بينهم نجل إل تشابو، القبض على قادة “واحدة من أعنف” عصابات المخدرات في أمريكا

بينهم نجل إل تشابو، القبض على قادة “واحدة من أعنف” عصابات المخدرات في أمريكا ,

قالت السلطات الأمريكية إن اثنين من كبار زعماء كارتل سينالوا للمخدرات المكسيكي، بما في ذلك المؤسس المشارك إسماعيل زامبادا جارسيا، ألقي القبض عليهما في تكساس اليوم الخميس.

وقال المدعي العام ميريك جارلاند في بيان “اليوم في إل باسو بولاية تكساس، تم القبض على إسماعيل زامبادا جارسيا، المعروف أيضًا باسم إل مايو، المؤسس المشارك للكارتل، وخواكين جوزمان لوبيز، أحد أبناء إل تشابو، المؤسس المشارك الآخر”.

ووصف الوزير الكارتل بأنه “أحد أعنف وأقوى منظمات تهريب المخدرات في العالم”.

خواكين جوزمان لوبيز هو ابن تاجر المخدرات المكسيكي “إل تشابو” الذي شارك في تأسيس كارتل سينالوا ويقضي حاليا عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة.

وأوضح الوزير أن “إل مايو” وابن “إل تشابو” يُحاكمان في الولايات المتحدة بتهمة تصنيع وتهريب الفنتانيل، وهو مادة أفيونية صناعية قوية.

وقال جارلاند: “الفنتانيل هو التهديد الأكثر فتكًا الذي واجهته بلادنا على الإطلاق، ولن ترتاح وزارة العدل حتى يتم محاسبة زعماء الكارتل وأعضائه والشركات التابعة لهم المسؤولين عن تسميم مجتمعنا على أفعالهم”.

كارتل سينالوا، الذي سُمي على اسم الولاية التي ينحدر منها إل تشابو في شمال غرب المكسيك.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.