بينهم 3 مصريين، تفاصيل سقوط خلية جواسيس الموساد فى تركيا (صور)

tullaab8 يناير 2024آخر تحديث :
بينهم 3 مصريين، تفاصيل سقوط خلية جواسيس الموساد فى تركيا (صور)

بينهم 3 مصريين، تفاصيل سقوط خلية جواسيس الموساد فى تركيا (صور) ,

كشفت السلطات التركية، اليوم، معلومات جديدة عن أعضاء خلية الموساد التي تم القبض عليها مؤخراً في البلاد، وتبين وجود 3 مصريين بين الجواسيس.

3 مصريين هم جزء من خلية الموساد في تركيا

أفادت وسائل إعلام محلية في تركيا، أن أعضاء خلية الموساد المتورطة في التجسس على العرب والأجانب والعمل لصالح إسرائيل، كشفوا عن وجود 3 مصريين بينهم، فلسطينيان، وثلاثة مواطنين أتراك، ورجل وزوجته يحملان الجنسية التونسية، والمواطن التركي. وباقي أفراد المجموعة الذين يحملون الجنسية السورية ومن بينهم. كان أحد الأشخاص مسؤولاً عن مكتب عقاري وقدم معلومات تفصيلية عن المناطق التي يقيم فيها العرب والفلسطينيون، وتقارير مفصلة عن المجمعات السكنية التي يقيمون فيها.

وكما ورد في وسائل الإعلام التركية، فقد تم إطلاق سراح بعض المشتبه بهم في القضية بعد التأكد من حسن نواياهم وعملهم مع خلية الموساد تلك في تركيا دون علمهم، فيما تم ترحيل عدد آخر لعدم إقامتهم.

اعترافات أعضاء خلية الموساد في تركيا

وبحسب منصة TR99 التركية، فقد تم ترحيل 7 ممن اعتقلوا في وقت سابق إلى الشمال السوري، ومن بينهم رجل مسن ذو لحية بيضاء انتشرت صورته بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي. تم ترحيله مع ابنه بتهمة تلقي أموال من أشخاص على علاقة. كما تم إطلاق سراح المرأة المحجبة التي انتشرت صورتها وهي تبتسم أثناء اعتقالها من قبل الشرطة. وجاء قرار الإفراج عنها بعد أن تبين عدم تورطها في قضية التجسس.

أسماء المصريين المعتقلين في تركيا بتهمة التجسس

وفي السياق نفسه، قال موقع العربية نت السعودي، إن المصريين الموقوفين في القضية هم “ح، و”ح، و”عع” وأن الثلاثة ليسوا أعضاء في جماعة الإخوان (الإرهابية)، بل ينتمون إلى جهات أخرى. المنظمات.

خلية الموساد في تركيا، فيتو

وكشفت المعلومات المتوفرة التي تسربت من التحقيقات أن أفراد الخلية تلقوا تدريبات مكثفة على يد شخص آخر يقيم في صربيا. وتضمن التدريب: التصوير الفوتوغرافي واختراق الهواتف المحمولة والبريد الإلكتروني.

إقرأ أيضاً:

وكشفت وسائل إعلام تركية، الخميس الماضي، أن السلطات نقلت عناصر الخلية إلى أحد مراكز الفحص الطبي قبل البدء بالتحقيق معهم، مؤكدة أن أعضائها عملوا على مخططات تستهدف المواطنين الأجانب المقيمين في تركيا لأسباب إنسانية.

أعضاء خلية الموساد في تركيا يخضعون للفحص الطبي

وتشير التقارير الإعلامية حينها إلى أن المتهمين خضعوا للفحوصات في أحد المستشفيات الحكومية في منطقة بيرم باشا بمدينة إسطنبول، تحت إشراف أمني، وبعد الانتهاء منها تم إعادتهم تحت حراسة القوات الأمنية إلى مقر الشرطة في مدينة إسطنبول. اسطنبول لاستكمال التحقيقات.

إقرأ أيضاً:

وشملت الأنشطة التي نفذها أعضاء خلية الموساد في تركيا، استهداف الرعايا الأجانب داخل البلاد، وتنفيذ تفجيرات وعمليات تخريب واغتيالات، واختراق أجهزة الكمبيوتر والهواتف وشبكات الواي فاي. وقبل تجنيدهم من الموساد، خضعوا لاختبارات للتأكد من ولائهم.

القبض على خلية الموساد في تركيا فيتو

والثلاثاء الماضي، أمر المدعي العام التركي بالقبض على 46 مشتبهاً بتورطهم في مخطط للموساد لاستهداف أجانب في تركيا، فيما تم القبض على 33 منهم، ويجري حالياً البحث عن 13 آخرين. وجرت اعتقالات ومداهمات في 8 مناطق ومقاطعات تركية، مركزها مدينة إسطنبول.

وبحسب بيان سابق لوزارة الداخلية التركية، فإن عملية ملاحقة الخلية تمت بشكل متزامن، وتم ضبط آلاف العملات الأجنبية بحوزة المتهم، ومسدس غير مرخص، وعدد كبير من الخراطيش والمواد الرقمية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.