تألق أبراج العاصمة الإدارية الجديدة فى عرض ضوئي (صور)

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
تألق أبراج العاصمة الإدارية الجديدة فى عرض ضوئي (صور)

تألق أبراج العاصمة الإدارية الجديدة فى عرض ضوئي (صور) ,

تألقت منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعرض ضوئي للبرج الشهير والأبراج الإدارية والسكنية بالمنطقة.

افتتحت وزارة الإسكان أول 3 أبراج في منطقة الأعمال المركزية منذ أيام قليلة، كما احتفلت الحكومة بتسليم أول 3 أبراج في منطقة الأعمال المركزية الأسبوع الماضي والتي تضمنت 3 أبراج إدارية (C03 – C03 – C11) .

ويبلغ ارتفاع البرج الأول (C03) 80 مترًا، ويتكون من سرداب و16 طابقًا، بمساحة بناء 82 ألف متر مربع، بينما يبلغ ارتفاع البرج الثاني (C04) 174 مترًا، ويتكون من طابقين. طوابق سفلية و33 طابقاً، بمساحة بناء 120 ألف متر مربع، بينما يبلغ ارتفاع البرج الثالث (C11) 142 متراً، ويتكون من سردابين و30 طابقاً، بمساحة بناء 82 ألف متر مربع. متر مربع.

تكثف وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعمالها بالتعاون مع شركة “CSCEC” الصينية، التي تنفذ الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية.

وتخطط الوزارة للانتهاء من تنفيذ أطول برج أيقوني في أفريقيا خلال شهر يونيو المقبل. وانتهت الوزارة من أعمال واجهة البرج، وجاري العمل على مرحلة التشطيب الداخلي.

وتقوم الوزارة بتنفيذ 20 برجاً في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية لمختلف الاستخدامات الإدارية والسكنية، من بينها برج أيكونيك وهو أعلى برج في أفريقيا حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 400 متر. وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، وينفذ بالتعاون بين وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات. نيو أوربانزم الشركة الصينية.

على صعيد آخر، تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس شريف الشربيني رئيس هيئة العاصمة الإدارية الجديدة، سير العمل في المشروعات السكنية والخدمية والمرافقية بالعاصمة الجديدة. الحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتزامن مع قرب تسليم الوحدات السكنية بالحي لعدد من موظفي الدولة المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والذين أبدوا رغبتهم في الحصول على وحدات هناك غير السكن الوحدات التي تم تسليمها للموظفين بمدينة بدر.

وشدد الدكتور عاصم الجزار على سرعة تسليم وتشغيل باقي المشاريع الخدمية التي تم الانتهاء منها في الحي السكني الثالث R3، والمتابعة الدورية لحالة شبكات المرافق والتي تشمل مياه الشرب والصرف الصحي، و شبكات الري، بالإضافة إلى خدمة الغاز الطبيعي، والاتصالات، لتحقيق حياة أفضل. للركاب وسكان الحي.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المنطقة السكنية الثالثة R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ مساحتها حوالي 1016 فدانًا، وتضم 24000 وحدة ومنطقة فيلات، ومشروعات خدمية تشمل: البريد المصري، المدني السجل العقاري وخدمة التسجيل العقاري والحضانات والمدارس. وجاري إنشاء وحدة لترخيص المركبات وإدارة. الشرطة ووحدة الدفاع المدني وغيرها من الخدمات.

وفي سياق متصل، أجرى المهندس شريف الشربيني ومسؤولو هيئة العاصمة، جولة تفقدية بالحي السكني الثالث (R3)، لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها على أرض الواقع. كما تم عقد عدة اجتماعات موسعة مع عدد من الشركات التي أسندت إليها عمليات التنفيذ، بحضور الاستشاريين والمشرفين على المشروع. المشاريع.

وناقش المهندس شريف الشربيني مديري المشروعات والاستشاريين المشرفين على تنفيذ أعمال الخدمات بالحي، مؤكداً الالتزام بالجدول الزمني للمشروعات، مع مراعاة إنجاز المشروعات الخدمية في أسرع وقت وبأفضل جودة وإتقان. .

كما قام المهندس شريف الشربيني بتفقد عدد من مشروعات الخدمات التعليمية، وكذلك الأعمال المتعلقة بتنسيق المواقع، للتأكد من سير العمل طبقًا للمواصفات المطروحة وفي الموعد المحدد لاستقبال المستفيدين بالوحدات.

كما قام المهندس شريف الشربيني بجولة تفقدية للطرق والمحاور الرئيسية ومن بينها طريق 4 والمناطق المحيطة به وأعمال تنسيق الموقع وطرق الخدمات وكذلك طريق 32 وأعمال تنسيق الموقع وطرق الخدمات والمنطقة المحيطة به. حديقة الشعب.

قامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بزيارة الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص مسؤولي البنك الإسلامي للتنمية على متابعة إجراءات نقل المقر الإقليمي للبنك إلى الحي الدبلوماسي.

وقدم المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية شرحًا تفصيليًا للضيوف، تناول فيه مميزات الحي الدبلوماسي. واعتبر نقل المقر الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية إلى الحي الدبلوماسي بمثابة إثراء للحي.

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان لطرح عدد من الوحدات التجارية والإدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالحي السكني الثالث R3 للبيع عبر نظام المزاد العلني.

ومن المقرر أن يشمل الطرح عدداً من الوحدات المتبقية بالحي الثامن بالحي السكني الثالث، وذلك لتلبية احتياجات السكان وزيادة معدلات الأعمار بالعاصمة.

الحي السكني الثالث “كابيتال ريزيدنس” تبلغ مساحته 1016 فدانًا، ويتكون من 8 أحياء تحتوي على 24130 وحدة سكنية، موزعة على النحو التالي: 697 عمارة سكنية تحتوي على 19944 وحدة سكنية، 328 فيلا تحتوي على 328 وحدة سكنية، و157 عمارة تاون هاوس تحتوي على 624 وحدة سكنية. 64 مبنى «سكني مختلط» تحتوي على 2,560 وحدة سكنية، و151,360 مترًا تجاريًا وإداريًا، و9 مباني متعددة الاستخدام تحتوي على 674 وحدة سكنية.