تألق مابولولو وتوريه وهذا موقف نجوم الأهلي، كشف حساب محترفي الدوري المصري بأمم إفريقيا

tullaab18 يناير 2024آخر تحديث :
تألق مابولولو وتوريه وهذا موقف نجوم الأهلي، كشف حساب محترفي الدوري المصري بأمم إفريقيا

تألق مابولولو وتوريه وهذا موقف نجوم الأهلي، كشف حساب محترفي الدوري المصري بأمم إفريقيا ,

محترفو الدوري المصري يتألقون في أمم أفريقيا.. مابولولو يسجل في مرمى الجزائر.. وبلاتيه توريه الأفضل في مباراة بوركينا فاسو وموريتانيا.. ديينج يهزم بيرسي تاو بثنائية.. والشيبي يحفظ ماء ماء العرب ضد تنزانيا.. وغياب الجزيري ومايلي.

أمم أفريقياأسدل الستار، أمس الأربعاء، على الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2023، التي تقام حاليا في ملاعب كوت ديفوار، بمشاركة 24 منتخبا أفريقيا.

تشهد النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار، تواجد 10 لاعبين محترفين في أندية الدوري المصري، يمثلون منتخبات بلادهم في كان 2023، وقد ظهروا جميعاً في الدور الأول للبطولة… إلا أن الظهور تنوع هؤلاء النجوم في الجولة الأولى بين التألق والفشل.

ويستعرض فيتو في السطور التالية.. كيف كان الظهور الأول لمحترفي الدوري المصري مع منتخبات بلادهم في الجولة الأولى من بطولة أمم أفريقيا 2023؟

مابولولو يتألق مع منتخب أنجولا فيتو

مابولو يقود أنجولا للتعادل مع الجزائر

بداية من الأنجولي كريستوفاو مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندري، الذي لاقى ظهوره نجاحاً كبيراً، حيث نجح في قيادة منتخب بلاده لتحقيق تعادل الفوز أمام المنتخب الجزائري في افتتاح مباريات المنتخبات بالمجموعة الرابعة. كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

وقدم مابولولو أداء جيدا، ومثل ظهوره نقطة تحول كبيرة عندما نزل إلى أرض الملعب في الدقيقة 41 من مباراة أنجولا أمام الجزائر وتسبب في ركلة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة لصالح أنجولا، ونجح في تسجيل هدف التعادل. هدف منتخب بلاده في مرمى المنتخب الجزائري.

وبحسب شبكة ترانسفير ماركت الدولية، حقق مابولولو أعلى تقييم بين لاعبي منتخب أنجولا برصيد 7.5 خلال 49 دقيقة مشاركة.

بلاتي توريه يتألق مع منتخب بوركينا فاسو فيتو

لاعب بيراميدز يتألق مع بوركينا فاسو

تألق بلاتي توريه، لاعب نادي بيراميدز، مع منتخب بوركينا فاسو أمام موريتانيا، وحصل النجم الدولي البوركينابي، بلاتي توريه، لاعب نادي بيراميدز، على جائزة أفضل لاعب، في مباراة بوركينا فاسو وموريتانيا، التي جمعت المنتخبين. فريقان في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار.

بلاتي توريه لعب مباراة رائعة وكان أفضل لاعب في المباراة وتم اختياره من قبل الكاف للفوز بجائزة رجل المباراة.

فاز منتخب بوركينا فاسو على موريتانيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وسجل هدف بوركينا فاسو اللاعب برتراند تراوري من ركلة جزاء في الدقيقة 95 من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني من المباراة.

علي معلول يتألق مع المنتخب التونسي فيتو

تألق معلول وسقوط تونس أمام ناميبيا

قدم الدولي التونسي علي معلول أداء جيدا في مباراة نسور قرطاج أمام ناميبيا، رغم خسارة المنتخب التونسي في المباراة بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من منافسات دور المجموعات للكوت. كأس أمم أفريقيا 2024 في العاج.

وسجل ديون هوتو هدف المباراة الوحيد لناميبيا في الدقيقة 88.

وشارك علي معلول نجم النادي الأهلي أساسيا مع منتخب تونس أمام ناميبيا، وقدم أداء مميزا مع منتخب نسور قرطاج وساهم في خلق أكثر من فرصة تسجيل لمهاجمي المنتخب التونسي. .

غاب مهاجم الزمالك سيف الدين الجزيري عن مشاركته مع نسور قرطاج في المباراة الأولى أمام ناميبيا.

أما لاعب فاركو جيفرسون إنكادا، لاعب نادي فاركو، فقد شارك أساسياً في تشكيلة منتخب بلاده غينيا بيساو أمام كوت ديفوار، إلا أن فريقه تعرض للخسارة الأولى أمام كوت ديفوار في المباراة الافتتاحية للبطولة. هدفين مقابل لا شيء.

أليو ديينج، لاعب منتخب مالي، فيتو

ديانج يفوز بفوزه على بيرسي تاو

نجح منتخب مالي، في الفوز على منتخب جنوب أفريقيا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أمادو جان كوليبالي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام حاليا. تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وشهدت مباراة جنوب أفريقيا ومالي، تواجد الثنائي بيرسي تاو وأليو ديينج لاعبي النادي الأهلي، في التشكيلة الأساسية لمنتخبي بلديهما.

بيرسي تاو يهدر ركلة جزاء أمام مالي وفيتو

تاو يهدر ركلة جزاء أمام مالي

وشهدت المباراة استجابة جيدة من ثنائي الأهلي أليو ديينج مع منتخب مالي، وبيرسي تاو مع منتخب جنوب أفريقيا، إلا أن الأخير لم يحالفه الحظ بعد أن أهدر ركلة جزاء لمنتخب الأولاد. الفريق الذي حصل على جائزة الحكم المصري محمد عادل بعد العودة لتقنية الفيديو، بعد تدخل قوي على أدل مخوبة بالداخل. منطقة جزاء من سيكو نياكاتي

وتصدى نجم الأهلي بيرسي تاو لركلة جزاء، لكنه أضاعها بطريقة غريبة وأسقطها فوق المرمى، لكن يبقى من المؤكد أن اللاعب قدم أداء جيدا طوال المباراة.

وكان إهدار بيرسي تاو لركلة الجزاء نقطة تحول في المباراة، إذ مالت كفة الميزان لصالح الفريق المالي، وسيطر على المباراة بشكل كامل. وتمكن من تسجيل هدفين في الشوط الثاني من المباراة، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 60 عن طريق لاعبه هماري تراوري، وأضاف الهدف الثاني لاسين سينيكو. في الدقيقة 66.

حميد ماو يخسر مع تنزانيا بثلاثية أمام أسود الأطلسي

وفي اليوم الختامي لمباريات الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا، سقط منتخب تنزانيا الذي يحمل شارة الكابتن حمدي ماو، لاعب فريق طلائع الجيش، أمام المنتخب المغربي بنتيجة 3-0، في مباراة. وسيطر المنتخب المغربي بشكل كامل، خاصة في الشوط الثاني.

محمد الشيبي لاعب أساسي في منتخب المغرب

كما شهدت المباراة مشاركة محمد الشيبي أساسيا في صفوف المنتخب المغربي في مركز الظهير الأيمن. وقدم اللاعب أداءً جيداً خلال المباراة، وساهم في تحقيق أسود الأطلسي فوزه الأول في الكان بثلاثة أهداف نظيفة.

فيستون مايلي مهاجم منتخب الكونغو الديمقراطية فيتو

مهاجم بيراميدز على مقاعد البدلاء

أما المباراة الأخيرة في الجولة الأولى بين منتخبي زامبيا والكونغو الديمقراطية، فشهدت غياب المهاجم فيستون مايلي عن تشكيلة المنتخب الكونغولي.

وانتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين بهدف لكل منهما في منافسات المجموعة السادسة.

وجاء التشكيل الكونغولي كالآتي: “مباسي نزو، كالولو، ماسوكو، إينونجا باكا، مبيمبا، موتوسامي، بيكيلي، كاكوتا، ويسا، بونجندا، باكامبو”. أثناء تواجد مهاجم بيراميدز على مقاعد البدلاء.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد, اخبار المحافظة, أخبار السياسة, اخبار الحادثيتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري ابطال افريقيا, دوري أبطال آسياوالأحداث الهامةسياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.