تبا لأي تدخل خارجي كما تبَّت يدا أبي لهب (فيديو)

تبا لأي تدخل خارجي كما تبَّت يدا أبي لهب (فيديو) ,

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، الخميس، إن “ما حدث في تونس منذ 2021 لم يحدث في أي بلد آخر، بفضل الاعتماد على الذات ورفض أي وصفات من الخارج من مؤسسات اعتقدت أنها حارسة على تونس.. فلعنة الله على أي تدخل أجنبي، فاللعنة على أيدي أبي لهب”.

وأضاف سعيّد في كلمة له بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية، “في هذا الإطار، ومع المراحل المختلفة التي شهدتها تونس منذ سنة 2021، على غرار تنظيم الاستشارة الوطنية التي تم على إثرها صياغة دستور جديد، تاريخه الرسمي هو تاريخ عيد الجمهورية، وكذلك تنظيم انتخابات مجلس نواب الشعب، كما سيتم تنظيم الانتخابات الرئاسية يوم 6 أكتوبر المقبل”.

وأضاف أنه إضافة إلى هذه المحطات فإن “تونس انطلاقا من اختياراتها الوطنية حققت نتائج أفضل بكثير مما حققته في الماضي”، موضحا “النتائج الأفضل تحققت لأن الاختيار تم بالاعتماد على الذات ورفض أي وصفات من الخارج… الميزان التجاري في قطاع الأغذية حقق فائضا إيجابيا إلى نهاية جوان وارتفع الاحتياطي من العملة الصعبة إلى 113 يوما من الواردات والرقم مرشح للارتفاع… لكن هذه المؤشرات لا تخفي حجم التحديات التي يجب أن نعمل جميعا على رفعها ونحن على يقين من أننا سنتغلب عليها وسنتجاوزها”.

واعتبر الرئيس التونسي أن “الإرث ثقيل وحجم الدمار كبير، وتفكيك شبكات الفساد ومحاسبة المجرمين واستعادة الحقوق المشروعة للفقراء والمحرومين هي خيارات ستتحقق، وهذا ما يريده الشعب وسيحقق ما يريد، وقد يقول البعض إن هناك تباطؤا أو بعض التباطؤ، لكن في الحقيقة هو تدبر وحرص على السلم داخل المجتمع وعلى الأمن الوطني التونسي”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.