تجديد حبس المتهمين بالاعتداء على شخصين وسرقة عملات أجنبية في بولاق الدكرور

tullaab2 يناير 2024آخر تحديث :
تجديد حبس المتهمين بالاعتداء على شخصين وسرقة عملات أجنبية في بولاق الدكرور

تجديد حبس المتهمين بالاعتداء على شخصين وسرقة عملات أجنبية في بولاق الدكرور ,

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة حبسه اتهم 4 عمال بالاعتداء على شخصين يحملان جنسية إحدى الدول، وسرقة مبالغ مالية منهما بالعملات المحلية والأجنبية ببولاق الدكرور، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية لجهات التحقيق حول الجريمة، سعياً منهم للثراء السريع، كما قاموا بتزويدهم بباقي الأموال المضبوطة بمسكن أحد المتهمين.

القبض على المتهمين بالسرقة

(4 عمال أحدهم لديه معلومات جنائية) – مقيمين بقسم شرطة بولاق الدكرور وبحوزتهم مبالغ مالية بعملات أجنبية متحصلات حادثة سرقة حدثت بعد قيام شخصين من جنسية إحدى الدول، تعرضوا للاعتداء وسرقة مبالغ مالية منهم بالعملات المحلية والأجنبية. وجواز السفر.

عقوبة السرقة في قانون العقوبات

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح، وهي استخدام القوة سواء كانت بدنية أو معنوية، وحيازة سلاح مادي وإحداث الرعب تجاه المجني عليه وحيازته لممتلكاته. أما المعنوي فهو التهديد اللفظي بالقول «سأفعل بك كذا وكذا»، وهو يدخل ضمن المادة 314 من العقوبات التي تنص على السجن. تشديد العقوبة على من ارتكب السرقة تحت الإكراه. وإذا خلف الإكراه جروحاً كانت العقوبة السجن المؤبد أو السجن المشدد.

وكما هو منصوص عليه في القانون، فهي عقوبة الأشغال الشاقة 15 سنة، ولكن يحق للقاضي تخفيف العقوبة في حالة العفو إلى درجتين.

كما ورد في المادة 17 من قانون العقوبات، يحق للقاضي تخفيف العقوبة إلى درجتين، أي بدلاً من 15 سنة إلى 10 سنوات أو 3 سنوات، حسب وجهة نظر القاضي فيما يتعلق بالعفو، والعقوبة. وتتراوح من 3 سنوات في حالة استخدام الرأفة إلى 15 سنة في حالة الرأفة. الحد الأقصى للعقوبة، ما لم تكن مقترنة بجناية أخرى، لأنه إذا وجد بحوزته سلاح ناري، فهذه جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة. ومن الممكن الحكم عليه بالسجن 15 سنة بتهمة السرقة و3 سنوات أخرى لحيازة سلاح ناري.