تحرك جديد من النقل لمراجعة تراخيص الوحدات النهرية

تحرك جديد من النقل لمراجعة تراخيص الوحدات النهرية ,

قامت هيئة النقل النهري بالتنسيق مع كافة المحافظات بمراجعة تراخيص الوحدات النهرية مع زيادة الطلب على النقل النهري والوحدات النيلية والسياحية، وذلك لضمان سلامة نقل الركاب خلال الإجازة الصيفية والطلب على الرحلات النيلية.

شددت وزارة النقل، على هيئة النقل النهري، على ضرورة مراجعة تراخيص نحو 10 آلاف وحدة نهرية تعمل على نهر النيل، والتأكد من سلامتها.

وحددت وزارة النقل عدداً من النقاط المهمة التي يجب التركيز عليها، ومنها مراجعة مطابقة التراخيص لوحدة النهر، ومراجعة وجود معدات الإنقاذ على متن الوحدة النهرية، والأحمال والأوزان المحددة لكل وحدة نهرية، وإجراءات التشغيل.

وشددت وزارة النقل على ضرورة فرض أقصى عقوبة ممكنة على الوحدات النهرية المخالفة، التي تخالف شروط الترخيص، وذلك لتوفير موسم جيد للرحلات الترفيهية والنقل النهري خلال موسم الصيف.

حددت هيئة النقل النهري عدة نقاط هامة لضمان سلامة الوحدات النهرية وطمأنة الركاب.

وتضمنت النقاط الرئيسية التأكد من وجود إمدادات السلامة على متن السفينة، وملابس الإنقاذ التي يجب ارتداؤها أثناء الرحلة، والتأكد من ترخيص السفينة، بالإضافة إلى عدد البضائع والسائق.

وقال مصدر بقطاع النقل النهري إن عمال الإنقاذ النهري استعدوا بمراجعة تراخيص الوحدات النهرية العاملة على نهر النيل، لتكون جاهزة لاستقبال المحتفلين بالعيد.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بالتنسيق مع المحافظات وشرطة المسطحات المائية وعدد من أجهزة تأمين الملاحة بنهر النيل لمراقبة المراكب.

وطلب من الركاب التأكد من تعليق لوحة على كل قارب تحمل اسم القارب وصلاحيته والحمولة المحددة واسم وصورة السائق.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.