تحرك عاجل للحكومة لتنفيذ قرارات الرئيس الجديدة بشأن الحزمة الاجتماعية

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
تحرك عاجل للحكومة لتنفيذ قرارات الرئيس الجديدة بشأن الحزمة الاجتماعية

تحرك عاجل للحكومة لتنفيذ قرارات الرئيس الجديدة بشأن الحزمة الاجتماعية ,

اجتماع مجلس الوزراء اليوم، عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية اليوم؛ ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت مناقشة واستعراض عدد من الملفات الهامة.

ذكرى الإسراء والمعراج

وبدأ رئيس مجلس الوزراء اللقاء بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولكافة شعب مصر العظيم، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، داعيا الله عز وجل أن يعيد مثل هذه المناسبات. أيام سعيدة علينا وعلى مصرنا الحبيبة وهي تنعم بالاستقرار والازدهار.

قرارات رئيس الجمهورية الجديدة بشأن الحزمة الاجتماعية العاجلة

وثمن رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، القرارات المهمة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحكومة أمس، بتنفيذ أكبر حزمة حماية اجتماعية عاجلة بقيمة 180 مليار جنيه، اعتبارا من مارس المقبل، لافتا إلى أن وأكد حرص فخامته وتوجيهاته المستمرة للحكومة على العمل على بذل أقصى الجهود لتخفيف العبء عن المواطنين، والسعي المستمر لاحتواء أكبر قدر ممكن من تداعيات الأزمات والتحديات الاقتصادية العالمية، والتخفيف من حدة آثارها. التأثيرات الداخلية.

اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه تم على الفور البدء في الإجراءات التنفيذية بشأن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تنفيذ الحزمة الاجتماعية العاجلة، والتي تعطي المزيد من الاهتمام لقطاعي الصحة والتعليم، وكذلك أصحاب المعاشات، كما تتضمن العمل على رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح من 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً حسب الدرجة الوظيفية، فضلاً عن تخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والممرضين والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وتخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفًا من أعضاء مهنة الطب والمدرسين والعاملين بالهيئات الإدارية الأخرى.

الموافقة على زيادة المعاشات لـ 13 مليون مواطن بنسبة 15%

وأضاف رئيس الوزراء: الحزمة الاجتماعية التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت الموافقة على زيادة معاشات 13 مليون مواطن بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وزيادة معاشات «تكافل وكرامة» بنسبة 15% بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتبلغ الزيادة خلال العام 55% من قيمة المعاش، مع تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات «تكافل وكرامة» في العام المالي 2024/2025.
وأكد رئيس الوزراء استمرار أجهزة الدولة المختلفة في اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة التي من شأنها أن تساهم في توفير السلع بالكميات والأسعار المناسبة، فضلاً عن جهود ضبط الأسواق، بما يلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين.

نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي على المستوى الخارجي

ومن ناحية أخرى، تطرق رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، إلى النشاط المكثف الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي على المستوى الخارجي، من خلال استقباله لعدد من المسؤولين الدوليين، وتلقيه اتصالات هاتفية من عدد آخر، وهو ما يؤكد مكانة مصر على المستوى الإقليمي. والعالمية، ودورها الداعم لمختلف القضايا والملفات المتعلقة بالشأن العربي والإسلامي، بما في ذلك الحرص على توحيد مؤسسات الدولة الليبية وحماية سلامة أراضيها، فضلا عن التأكيد على الجهود المستمرة والمكثفة للتعامل مع هذه القضية. الحرب في قطاع غزة، والسعي إلى وقف إطلاق النار في القطاع، وتقديم المزيد من المساعدات. والمواد الإغاثية، لإنهاء المأساة الإنسانية للأشقاء في غزة.