تحرير 1645 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

tullaab12 يناير 2024آخر تحديث :
تحرير 1645 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

تحرير 1645 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ,

وأصدرت الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية 1645 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وضبط 558 مخالفة لسائقي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، كما تمت إزالة 37 سيارة ودراجة نارية مهجورة ومتهالكة من الشوارع.

تركيب التسمية الإلكترونية

وأهابت وزارة الداخلية بأصحاب المركبات بمختلف أنواعها سرعة التوجه إلى إدارات المرور الخاصة بهم لتثبيت الملصق الإلكتروني، حيث تم البدء بالإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية في حال عدم نفاذ الملصق الإلكتروني الصادر للمركبة. وضعها أو تركيبها أو إتلافها أو إخفائها أو نقلها إلى مركبة أخرى أو العبث بها يؤدي إلى فقدان صلاحيتها، وذلك اعتباراً من 18/9/2021.

تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، وهو خطوة مهمة في تطبيق نظام مروري إلكتروني متكامل.

كما تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن أصحاب المركبات بجميع أنواعها ورخصها سارية المفعول من طلب تركيب ملصق إلكتروني ودفع الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة مرور مصر.

تدمير الملصق الإلكتروني

وقال مصدر أمني إنه في حالة تلف الملصق الإلكتروني نتيجة تعرضه للخدش أو كسر الزجاج المثبت عليه في السيارة، يجب على صاحب السيارة التوجه إلى الوحدة المرورية التابعة له مع عنوان الإقامة المسجل في بطاقة الهوية الوطنية للدفع. قيمة رسم استبدال الملصق الإلكتروني المفقود.

وأضاف المصدر أنه بعد دفع رسوم استبدال الملصق الإلكتروني المفقود، يتم تركيبه على السيارة مرة أخرى، حتى لا يتعرض السائق للمخالفة.

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 1 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، بعد موافقة مجلس النواب عليه.