تحرير 5 محاضر مخالفات لأصحاب مخابز بلدية وسياحية للتلاعب في مواصفات الخبز بالغربية

tullaab26 فبراير 2024آخر تحديث :
تحرير 5 محاضر مخالفات لأصحاب مخابز بلدية وسياحية للتلاعب في مواصفات الخبز بالغربية

تحرير 5 محاضر مخالفات لأصحاب مخابز بلدية وسياحية للتلاعب في مواصفات الخبز بالغربية ,

تمكنت حملة من مديرية تموين الغربية من تحرير 5 مخالفات ضد أصحاب المخابز البلدية والسياحية، الذين تلاعبوا بمواصفات الخبز، بمركز بندر قطور، خلال 24 ساعة.

خبز غير مطابق للمواصفات، وأدوات عجين غير نظيفة

واستهدفت الحملة، التي أشرف عليها المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، التفتيش على المخابز بمركز بندر قطور، وتحرير 5 بلاغات لأفران ارتكبت مخالفات تلاعب بالموازين وإنتاج الخبز الذي لا يطابق القانون. غير مطابقة للمواصفات، عدم تنظيف أدوات العجين، وإغلاقها خلال ساعات العمل الرسمية. وتم إحالتهم إلى النيابة. .

وتأتي الحملة في إطار جهود الدولة لتوفير رغيف خبز عالي الجودة للمواطنين، من خلال مراقبة المخابز، للتأكد من الالتزام بوزن الرغيف، ونظافة الأدوات، وإعلان الأسعار، فضلاً عن الحفاظ على سلامة الرغيف. الدعم المقدم للمواطنين، ومنع سرقة الدقيق.

ضبط 76 كيلو جرامًا من اللحوم والدواجن والأسماك المدخنة «الرنجة»

كما ضبطت مديرية الطب البيطري بالغربية 76 كيلوجرامًا من اللحوم والدواجن والأسماك المدخنة “رنجة” غير صالحة للاستهلاك الآدمي ولم تعرف بياناتها ومصدرها، وكذلك اللحوم المذبوحة خارج المسالخ والمعروضة والمتاجرة بها. الأسواق في مراكز ومدن المحافظة.

وكان الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، قد عين لجان تفتيش من أطباء المسالخ وفحص اللحوم بالمديرية والأقسام البيطرية بمراكز المحافظة، وتشديد الرقابة البيطرية على الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني بمحافظة الغربية. على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتمت المراقبة. 76 كيلوغراماً من اللحوم المذبوحة خارج المسالخ ومصانع اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والدواجن والأسماك المدخنة “رنجة” مجهولة المصدر والبيانات، جزء منها غير صالح للاستهلاك والجزء الآخر يشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك.

تم ضبط المضبوطات وأخذ العينات لتحليلها للتأكد من صحتها أم لا. وتم تحرير محاضر لأصحاب تلك الأشياء المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنهم.

محافظ الغربية يتفقد توافر السلع بمنافذ ومعارض “أهلا رمضان” بسنتا

دكتور طارق رحمي حاكم الغربيةجولة مسائية بمركز ومدينة السنطة لتفقد أعمال الرصف والتطوير ومتابعة توفر السلع الغذائية الأساسية بمنافذ أهلا رمضان في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للإهتمام بكافة الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، مع مراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلا عن تحديد التحديات. والمشاكل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

واستمرت الجولة لتفقد منافذ بيع أهلاً رمضان ومعارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة. ووجه المحافظ بضرورة استمرار توفير وإمداد كافة السلع التي تحتاجها كافة فئات المواطنين خلال شهر رمضان، خاصة السلع الاستراتيجية مثل الزيوت والسكر والأرز والألبان، وتنوع السلع وتوافر كافة السلع. مستلزمات المواطنين بأسعار تناسب كافة الفئات.

كما وجه بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع بشكل فوري لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية. مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، بالإضافة إلى وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطن.

وحرص المحافظ على الاستماع لآراء المواطنين حول منافذ “أهلا رمضان” والأسعار المطروحة، مؤكدا حرص المحافظة على التوسع في إنشاء المنافذ وتوفير كافة احتياجات المواطنين، مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ. منافذ لضمان جودة ما هو معروض.

وأكد المحافظ أن محافظة الغربية كانت من أوائل المحافظات التي قامت بالاستعداد المبكر لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال إقامة معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وأن المحافظة تحرص على إقامة هذه المعارض في كافة القرى والمدن، ليتمكن كل مواطن في كافة مدن ومراكز وقرى الغربية من التوجه إلى… أقرب معرض هو أهلا رمضان 2024، ويمكنك شراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة دون عناء السفر وأخذ وسائل النقل المتعددة، كما يوفر المعرض السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطن.