تحسين مؤشرات الأداء، أبرز المعلومات عن تعديلات قانون المالية الموحد

تحسين مؤشرات الأداء، أبرز المعلومات عن تعديلات قانون المالية الموحد ,

وشهدت الجلسة الرابعةالبرلمانوافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس المجلس، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المالية العامة الموحد الصادر بالقانون رقم 6 لسنة 2022.

أهداف قانون المالية الموحد

وترصد “فيتو” تفاصيل مشروع القانون على النحو التالي:

ويهدف مشروع القانون إلى العمل على تحسين مؤشرات أداء المالية العامة لتتماشى مع المعايير الدولية، وما يتطلبه ذلك من إجراءات تشريعية ومحاسبية وفنية، فضلاً عن ضرورة العمل على تعاون أجهزة الدولة للعمل على خفض مديونية الحكومة في أسرع وقت ممكن.

حساب مؤشرات الموازنة الحكومية وفقا لقانون المالية الموحد

وتضمن مشروع القانون إضافة بعض الأحكام اللازمة لاحتساب مؤشرات المالية العامة استناداً إلى الموازنة العامة للدولة وتحديد سقف أقصى سنوي لسقف الدين الحكومي.

التقسيم الاقتصادي للموازنة العامة للدولة

وتضمن مشروع قانون المالية الموحد أيضا إعداد جداول لتحويل البيانات المتعلقة بموارد واستخدامات الهيئات الاقتصادية العمومية من التقسيم القياسي للهيئات الاقتصادية إلى التقسيم الاقتصادي للموازنة العامة للدولة، وتصنيف الهيئات الاقتصادية العمومية حسب الأنشطة الاقتصادية لتنفيذ عملية الضم التدريجي للموازنة العامة للدولة بما يضمن التحسن التدريجي لمؤشرات المالية العمومية.

الهيئات الاقتصادية العامة

واعتمد مشروع القانون على تصنيف الهيئات الاقتصادية العامة حسب الأنشطة الاقتصادية لتنفيذ عملية الضم التدريجي للموازنة العامة للدولة بما يضمن التحسن التدريجي لمؤشرات المالية العامة بشكل عام وخاصة مؤشر الفائدة لإيرادات الحكومة العامة والناتج المحلي الإجمالي ومؤشر الدين العام للحكومة بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة اتخاذ إجراءات إصلاحية للهيئات الاقتصادية العامة وخاصة الهيئات ذات أرصدة المديونية المرتفعة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم, أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد, اخبار المحافظات, أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.