تحميل فيس بوك لايت 2023 تنزيل برابط مباشر Download facebook lite APK

Omar Bawadkji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحميل فيس بوك لايت 2022

يعد تحميل فيس بوك لايت من أفضل التطبيقات التي تدعم جميع الأجهزة الضعيفة دون استثناء. حيث إن تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار لن يتطلب ذاكرة تخزين كبيرة، يتطلب فقط 1.8 ميغا بايت. كما أن التطبيق يتوافر على أنظمة الأندرويد القديمة، من نظام تشغيل 4.0.3 وما أعلى. كما أنك سوف تحصل على معظم الميزات المتوافرة على برنامج فيس بوك الأصلي وذلك عند تحميل فيس بوك لايت . وفي هذا المقال سوف نقدم شرح واسع عن تطبيق فيس بوك لايت، تحميل فيس بوك لايت ، مزايا تطبيق فيس بوك لايت، طريقة تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار. على بركة الله نبدأ.

ما هو تطبيق فيس بوك لايت

أصدرت شركة فيس بوك برنامج مخصص لأصحاب الهواتف المحدودة. وهو عبارة عن تطبيق صغير الحجم، ذات أداء مشابه للبرنامج الأصلي فيس بوك. وذلك من خلال ضغط الصور والملفات كي تتناسب مع الإمكانيات الضعيفة. يمكنك تحميل فيس بوك لايت أيضا إن كنت تعاني من ضعف في الشبكة العامة في منطقتك، حيث إن التطبيق يعمل بشكل فعال على شبكة 2G، ولن تحتاج إلى سرعة إنترنت عالية إطلاقاً. يمكنك استخدام فيس بوك لايت على جهازك ذو الإمكانية المحدودة إما:

من خلال الاعتماد على المتصفح، وذلك بواسطة الدخول إلى فيس بوك لايت عن طريق المتصفح الموجود على جهازك مباشرة دون الحاجة إلى تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار. على الرغم من إمكانية الوصول إلى خدمة فيس بوك لايت النسخة المتوافقة مع الهواتف القديمة والضعيفة من خلال المتصفح، قد تجد بعض الصعوبة في استخدام الفيس بوك. وذلك لأنك بحاجة إلى تسجيل الدخول في كل مرة ترغب فيها بالوصول إلى حسابك على فيسبوك.

أو يمكنك أيضا تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار، حيث يوفر لك السهولة والمرونة في تصفح حسابك بشكل سلس دون الحاجة إلى تسجيل الدخول كل مرة. إضافةً إلى أن التطبيق لن يستهلك إطلاقا من إمكانيات الجهاز، مع تقديم معظم الميزات الموجودة في النسخة الأصلية من فيس بوك. لذا فإن تحميل فيس بوك لايت يعد الخيار الأمثل لك في استخدام الفيس بوك دون أي معاناة من سرعة الإنترنت او ضعف في الجهاز.

تحميل فيس بوك لايت 2023

إن تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار يتيح لك استعمال الفيس بوك دون الحاجة إلى مساحة تخزين كبيرة، حيث إن التطبيق الأصلي يحتاج على مساحة تخزين تتراوح بين 60 أو 70 ميغا بايت. وقد يستهلك برنامج فيس بوك لايت بعد تثبيته ما يصل إلى أكثر من نصف جيجا بايت، ما يؤدي إلى استهلاك قوة وإمكانية الجهاز أثناء تصفح حسابك على تطبيق فيس بوك الأصلي. لذا قد طورت شركة ميتا نسخة مخففة من برنامج فيس بوك يدعى facebook lite. يتميز بحجمه الضئيل للغاية الذي لا يتجاوز 2 ميغا بايت، بالتالي عدم الحاجة توفر إمكانيات كبيرة من سرعة المعالج وحجم ذاكرة التخزين العشوائي الرام وذاكرة تخزين الجهاز.

وما يميز تحميل فيس بوك لايت أنه يمكنك الحصول على أغلبية المواصفات الموجودة ضمن برنامج الفيس بوك الأصلي. يكمن الاختلاف فقط في الواجهة المستخدمة وطريقة عرض الحالات، وذلك ضمن ما يتوافق مع قلة الإمكانيات المتوافرة من ضعف اتصال بالإنترنت، أو ضعف عام في قدرة الجهاز على تصفح فيس بوك بطريقة سلسة وممتعة.

📩 اقراء ايضا :مراسلة الفيس بوك عبر البريد

مزايا تطبيق Facebook lite

عند قيامك بتحميل فيس بوك لايت سوف تحظى بعدد كبير من المميزات خلال تصفح حساب الفيس بوك دون استنفاذ إمكانية الهاتف. والتي سوف نأتي على ذكر بعض منها:

  • سرعة التصفح: يتمتع تطبيق فيس بوك لايت بالسرعة عند تصفح حسابك، والسلاسة عند التنقل من صفحة إلى أخرى والمرونة في عرض الصور والفيديوهات وغيرها. على النقيض من برنامج فيس بوك الأصلي الذي يبدي استجابة بطيئة للغاية في تصفح وعرض البيانات وذلك عند استخدام الهواتف القديمة التي لا تتوافق مع نسخة فيس بوك الأصلية. وحسب عدد كبير من المستخدمين، فإنك سوف تحظى بتجربة رائعة وممتعة عند تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار.
  • عدم استنفاذ إمكانيات الجوال: حيث في الحقيقة، فإن برنامج فيس بوك العادي يقوم بتقديم العديد من المواصفات والخيارات. ولكن يتطلب ذلك استعمال معظم أداء الجهاز من خلال ملء ذاكرة الرام والضغط على المعالج، ما يتسبب في ضعف أداء التطبيق العادي. لذلك قد تم تطوير برنامج فيس بوك لايت facebook lite خصيصاً ليقدم أفضل أداء دون الحاجة لاستنفاذ موارد الجهاز. وبالأخص تلك الأجهزة ذي الإمكانيات الضعيفة والتي تعاني من قلة مساحة التخزين.
  • إمكانية تداول الرسائل النصية: تستطيع تبادل الرسائل وإرسال الملصقات والوجوه التعبيرية المستخدمة عادةً في الدردشات. إضافة إلى تداول جميع الوسائط من الصور والفيديوهات وغيرها. وذلك عند تحميل فيس بوك لايت فقط. دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات أخرى خارجية كما في برنامج فيس بوك الأصلي مثل المسنجر.
  • مكان خاص لمتابعة الفيديوهات: يوجد في هذا المكان جميع الفيديوهات المنشورة من قبل أصدقائك على الفيس بوك. إضافة إلى الصفحات والمجموعات التي تشترك بها. حيث أصبح بإمكانك مشاهدة جميع الفيديوهات في مكان واحد دون الحاجة للعناء في البحث عنها من خلال التصفح التقليدي. يمكنك الحصول على هذه الميزة عند تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار. حيث يوجد خيار مخصص على الواجهة الرئيسية للبرنامج يتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو.

طريقة تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار

تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار
تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار

يتمتع تطبيق فيس بوك لايت بواجهة استخدام بسيطة للغاية بعيدة عن التعقيد. ولا تحتاج إلى أي شروحات في طريقة استخدام وتصفح حسابك على الفيس بوك. كما قد حرص مصممين هذا البرنامج بتطوير نسخة قابلة للعمل على إمكانيات الأجهزة الضعيفة. وعلى الرغم من وجود العديد من المميزات عند تحميل فيس بوك لايت . ففي الواقع قد لا يخلو البرنامج من وجود بعض السلبيات.

كما قد حاول المبرمجين إصدار نسخة من برنامج فيس بوك لايت بأقل حجم ممكن. كي يتوافق مع مساحة التخزين المحدودة في بعض الأجهزة القديمة. وقد تم تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار من قبل المطورين بواجهة بسيطة ومميزة تدعم إمكانية تشغيلها على المواصفات المحدودة. دون الحاجة إلى مساحة رام كبيرة قد تسبب بطء واضح في الهاتف. حيث يوفر لك تطبيق فيس بوك لايت واجهة مشابهة للبرنامج العادي من الخيارات والإعدادات وطريقة التصفح مع اختلافات بسيطة للغاية.

يمكنك تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار على الأندرويد عن طريق المتجر الرسمي غوغل بلي من خلال الضغط هنا. أو تستطيع تحميل فيس بوك لايت . بواسطة منصة أخرى مختلفة عن غوغل بلي عن طريق متجر APKpure المشهور عند النقر هنا.

اقرأ أيضا: طريقة تنزيل فيس بوك لايت الاسود APK للاندرويد Facebook Lite Black بالخطوات

في النهاية، يعتبر تنزيل فيس بوك لايت آخر إصدار تطبيق مهم للغاية. وذلك من أجل إمكانية تصفح حساب الفيس بوك بمرونة وسهولة للمستخدمين أصحاب الهواتف الذكية. التي لا تملك مواصفات قوية بما يكفي لاستخدام التطبيق الأصلي. مما يتيح للجميع استعمال الفيس بوك وتبادل الصور والمنشورات ومشاركتها مع الأصدقاء.