تداولات قياسية ببورصة الهند، مؤشر”Nifty 50″ يرتفع خلال تعاملات الأسبوع المنصرم

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
تداولات قياسية ببورصة الهند، مؤشر”Nifty 50″ يرتفع خلال تعاملات الأسبوع المنصرم

تداولات قياسية ببورصة الهند، مؤشر”Nifty 50″ يرتفع خلال تعاملات الأسبوع المنصرم ,

الأسهم الهندية, ارتفعت قيمة تداولات الأسهم في الهند إلى مستوى قياسي مقارنة بقيمة التداول في بورصة هونج كونج الصينية، في مؤشر جديد آخر على التحولات في ثقة المستثمرين في آسيا، حيث بلغ متوسط ​​إجمالي قيمة التداول اليومي في الأسهم في البلدين وصلت قيمة أكبر بورصات الهند إلى نحو 12 مليار دولار في 100 يوم حتى… أمس الخميس 8 فبراير، مقابل 8.5 مليار دولار في هونج كونج، حيث شهد مؤشر «نيفتي 50» في البورصة الهندية ارتفاعاً للثامن عاماً على التوالي، ليصل إلى نسبة 20% في 2023، في حين تراجع مؤشر “هانغ سنغ” في بورصة هونج كونج للعام الرابع على التوالي في نشاط التداول.

إعلانات

اقرأ التالي: خبير أسواق مالية يكشف حقيقة ارتفاع الأسهم العقارية في البورصة بسبب صفقة رأس الحكمة

مؤشر أنيق 50، حق النقض

تحاول سوق الأوراق المالية الهندية اللحاق بالسوق المالية الصينية

لحقت الهند بالبورصة الصينية، في سبتمبر/أيلول الماضي، بحسب “بلومبرج”، لكن الفجوة بينهما تتسع منذ ذلك التاريخ حتى لامست مستوى مرتفعا جديدا في نشاط التداول أمس الخميس 8 فبراير/شباط 2024، وهي ويمكن القول إن هذا التغيير يؤثر على تحول حركات التداول في آسيا مع… وزاد توجه المستثمرين نحو الهند كبديل للصين، وتجاوزت القيمة السوقية في الهند نظيرتها في هونج كونج لفترة في نشاط التداول في يناير الماضي. بحسب ما نقلته “بلومبرج”.

اقرأ التالي: يمن الحماكي يكشف لفيتو وصفة سريعة وعاجلة لتوفير السيولة الدولارية للاقتصاد المصري

مؤشرات الأسهم الهندية، حق النقض

السرد الإجماعي المهيمن على تحركات الأسهم في الهند

وكتب محللو نومورا القابضة بقيادة تشيتان شاه، وفقًا لبلومبرج: “تعكس هذه التطورات أسهم الهند مقابل أسهم هونج كونج أو الصين”. “عندما نتحدث مع المستثمرين، نشعر أن هناك ما يشبه الإجماع على النظرة الإيجابية للأسهم الهندية.”

اقرأ التالي: خبير أسواق مالية يكشف حقيقة ارتفاع الأسهم العقارية في البورصة بسبب صفقة رأس الحكمة