تذكر ما حدث لـ صدام حسين

تذكر ما حدث لـ صدام حسين ,

الحرب على غزةرد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي هدد فيها بمهاجمة إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي في تدوينة على منصة إكس مساء أمس الأحد: “أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل.. فقط دعوه يتذكر ما حدث هناك وكيف انتهى”.

وأرفق كاتس صورة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أدلى بتصريحات ضد تل أبيب، وحتى هدد بغزو إسرائيل.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام تركية، قال أردوغان خلال لقائه مسؤولين من حزب العدالة والتنمية في مدينة ريزا شمال شرقي تركيا: “لا ينبغي لأحد أن ينخدع بالنقطة التي وصلت إليها تركيا في الصناعات الدفاعية، ولو كانت تركيا قوية للغاية لما استطاعت إسرائيل أن تفعل ما فعلته بفلسطين”.

وأضاف “يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من القيام بهذه الأشياء في فلسطين”.

وأضاف أردوغان: “كما دخلنا قره باغ (أذربيجان) وكما دخلنا ليبيا، قد نفعل الشيء نفسه معهم. لا يوجد شيء لا نستطيع فعله. علينا فقط أن نكون أقوياء وبعد ذلك ماذا نفعل؟ نتخذ هذه الخطوات”.

جدير بالذكر أنه في مايو 2024، أعلنت تركيا رسميًا قطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة، ما أسفر عن مقتل وجرح نحو 130 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة كبيرة.

تستمر تل أبيب في حربها لليوم 296 على التوالي، متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية