تراجع التدفقات السياحية بالأقصر والإشغال الفندقي بالكريسماس بلغ 80%

tullaab3 يناير 2024آخر تحديث :
تراجع التدفقات السياحية بالأقصر والإشغال الفندقي بالكريسماس بلغ 80%

تراجع التدفقات السياحية بالأقصر والإشغال الفندقي بالكريسماس بلغ 80% ,

قال ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة بصعيد مصر، إن التدفقات السياحية القادمة إلى محافظة الأقصر خلال الـ48 ساعة الماضية شهدت تراجعا ملحوظا في الأعداد، بسبب عودة السائحين من مختلف الجنسيات إلى بلدانهم بعد قضاء عطلة نهاية الأسبوع الجديدة. احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد في الأقصر وغيرها من الأماكن السياحية.

وأكد “العجمي”، في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن نسب الإشغال في الفنادق العائمة والثابتة بمحافظة الأقصر وصلت إلى 80% خلال احتفالات عيد الميلاد 2024، وأن الفنادق استكملت استعداداتها لاستقبال احتفالات رأس السنة الميلادية، بما في ذلك تركيب الأضواء الذهبية والتزيين بأشجار عيد الميلاد وسانتا كلوز. وقوائم المشروبات والأطعمة الخاصة بعشاء على طراز سانتا كلوز لمرافقة الاحتفال بالعام الجديد.

وأوضح أن نسب الإشغال في الفنادق العائمة هذا العام كانت منخفضة مقارنة بالعام الماضي 2023، فيما يتعلق باحتفالات رأس السنة وعيد الميلاد. وكان العام الماضي 100%، من أجل إيقاف الرحلات الجوية التي تمر فوق المنطقة العربية المحتلة من فلسطين، إثر الحرب الغاشمة التي شنها العدوان الإسرائيلي عليها.

وأشار إلى أن نسب التدفقات السياحية ستعود إلى وضعها الطبيعي أواخر يناير 2024، وهو ما يعكس طفرة متجددة في المكاسب المالية في أموال محافظة الأقصر.

كما أعرب عجمي عن سعادته وإعجابه بالشكل الذي ظهرت به شوارع المدينة عاصمة السياحة في مصر مزينة بالأضواء الذهبية الثابتة على الأشجار احتفالا بالعام الجديد 2024 مما عكس صورة رائعة لدى السائحين الأجانب مقارنة بغيرهم. سنين.