ترتيب المجموعة الثالثة في أمم أفريقيا قبل جولة الحسم

tullaab23 يناير 2024آخر تحديث :
ترتيب المجموعة الثالثة في أمم أفريقيا قبل جولة الحسم

ترتيب المجموعة الثالثة في أمم أفريقيا قبل جولة الحسم ,

تختتم بطولة كأس الأمم الأفريقية، اليوم الثلاثاء، بمباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة التي تضم حامل اللقب السنغال، ومنتخب غينيا، ومنتخب الكاميرون، ومنتخب جامبيا في بطولة أفريقيا 2023. بطولة الأمم.

ورغم تأهل السنغال رسميا لدور الـ16 بعد فوزها في مباراة أو مباراتين على جامبيا بنتيجة 3-0 وعلى الكاميرون 3-1، إلا أن السنغال حاملة اللقب تسعى للحصول على العلامة الكاملة في دور المجموعات، لتؤكد أنها لن تمنحها. يصل عنوانه بسهولة.

مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بين السنغال والكاميرون

تنطلق صافرة مباراة السنغال ضد غينيا في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “تشارلز كونان بان” بكوت ديفوار، ويلتقي منتخب الكاميرون في نفس التوقيت مع جامبيا على ملعب السلام. .

ترتيب المجموعة الثالثة في أمم أفريقيا

ويتصدر المنتخب السنغالي المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب غينيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه الكاميرون في المركز الثالث بنقطة واحدة، وأخيرا غامبيا في المركز الأخير بدون نقاط. .

1- السنغال 6 نقاط

2- غينيا 4 نقاط

3- الكاميرون نقطة واحدة

4- جامبيا بدون نقاط

مهمة غينيا

وستكون أمام المنتخب الغيني مهمة ليست سهلة لضمان التأهل إلى دور المجموعات دون الدخول في حسابات التأهل من المركز الثالث.

التعادل بأي نتيجة مع السنغال يكفي الفريق الغيني لضمان التأهل إلى المركز الثاني، خاصة أنه جمع أربع نقاط، وفي حال التعادل سيتأهل رسميا إلى دور الـ16.

ولن تكون مهمة المنتخب الغيني سهلة، خاصة وأن المنتخب السنغالي سيسعى أيضاً لتحقيق الفوز في المباراة لضمان التأهل كأول المجموعة لمواجهة منافس أسهل في دور الـ16.

وفي حالة تساوي الفرق في عدد النقاط يتم النظر في نتائج المواجهات المباشرة في البطولة، وفي حالة التعادل يتم احتساب مجموع فارق الأهداف في دور المجموعات.

ويتفوق المنتخب الغيني حاليا على المنتخب الكاميروني بفارق الأهداف، حيث سجل هدفين واستقبلت شباكه هدفا، فيما سجل المنتخب الكاميروني هدفين واستقبلت شباكه أربعة أهداف.

ويحتل المنتخب الكاميروني المركز الثالث وله نقطة واحدة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام غينيا 1-1 وخسره في المباراة الثانية أمام السنغال 1-3.

ويحتاج منتخب الكاميرون للفوز في المباراة أمام جامبيا بعدد كبير من الأهداف وانتظار هدية منتخب السنغال بالفوز على منتخب غينيا في المباراة التي ستقام في نفس التوقيت من أجل التأهل إلى دور الـ16. في المركز الثاني، أو الانتظار حتى نهاية جميع مباريات دور المجموعات لمعرفة ما إذا كان سيتمكن من التأهل كأحد الأفضل. 4 فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات.

في المقابل، يعلم المنتخب الغامبي جيداً أن حظوظه في التأهل إلى دور الـ16 أصبحت شبه مستحيلة، خاصة أنه لم يسجل أي نقاط ويتذيل الترتيب.

ويحتاج منتخب جامبيا إلى معجزة حقيقية للتأهل إلى دور الـ16، كما يحتاج للفوز على منتخب الكاميرون بعدد كبير من الأهداف وانتظار بقية مباريات المجموعة الأخرى على أمل الوصول كأحد المنتخبات. أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المجموعة في دور الـ16 مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الأولى أو الثانية أو السادسة.

وتنص لوائح البطولة على تأهل أول فريقين إلى دور الـ16 ضمن المجموعات الست للبطولة، كما يتأهل أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث