طريقة تسجيل جامعة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني

حيدر سلامة25 فبراير 2023آخر تحديث :
طريقة تسجيل جامعة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني

طريقة تسجيل جامعة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني. فمع قبول طلباتهم في مقاعد الفصل الثاني في الجامعة، يتساءل العديد من الطلاب عن طريقة تسجيل جامعة الكويت الفصل الدراسي الثاني. خاصةً بعدما أتيحت ميزة التسجيل الإلكتروني بشكل كامل في الجامعة. ما جعل التسجيل سهلًا ولم يعد يحتاج الطالب إلى الوقوف لوقت طويل من أجل التسجيل. ولذلك  سنوضح في موقعنا طلاب نت طريقة تسجيل جامعة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني.

طريقة تسجيل جامعة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني

قامت جامعة الكويت بالإعلان سابقًا عن موعد تسجيل الفصل الدراسي  الثاني. وذلك بعد تحقيقهم لشروط الدخول للجامعة سواء كان الطالب من أبناء الكويت أو من إحدى دول التعاون الخليجي والمتخرجين من المدارس الأجنبية ( الأمريكية والبريطانية ). كما وقد أكد مسؤول التسجيل والقبول في الجامعة أنه يجب  على الطالب التقيد بأوقات التسجيل المحددة من قبل الجامعة. من أجل ذلك يمكنك اتباع طريقة تسجيل جامعة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني التالية:

  • عليك  الدخول باستخدام رابط جامعة الكويت من هنا.
  • أو عبر رابط جامعة الكويت للخدمات الإلكترونية من هنا
  • ثم سجل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاص بك.
  • بعد ذلك اختر الخدمات الإلكترونية ومنها إلى نظام التسجيل الإلكتروني.
  • عليك تسجيل بياناتك الخاصة مثل: الاسم باللغة الإنجليزية، وضعك الصحي، رقم بطاقتك المدنية، تاريخ انتهاء هوية الطالب الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك عليك تحديد الجنسية وفئة القبول. كما يجب إدخال رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني. ثم عليك اختيار التخصص ونتيجة الثانوية العامة ونتيجة اختبار القدرات.
  • بعد ذلك عليك التسجيل والموافقة على الشروط.
  • أدخل الرغبات المرادة ثم أكد التسجيل. عندها  يتم تسجيل جامعة الكويت 2023الفصل الدراسي الثاني بشكل صحيح.

شاهد أيضًا: نسب القبول في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالكويت

"<yoastmark

نسب القبول للالتحاق بجامعة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني

  • تختلف نسب القبول للالتحاق في جامعة الكويت تبعًا للاختصاص المراد الالتحاق به. كما أعلن المسؤول الخاص بأعمال التسجيل في الجامعة أن التسجيل في الفرع المطلوب يجب أن يعادل الحد الأدنى بكل تخصص. ويمكن حساب المعدل من نتيجة اختبار القدرات ومن نسبة الشهادة الثانوية. كما يجب أ لا تقل نسبة الشهادة الثانوية عن 70% للفرع العلمي و 78%  بالنسبة للفرع الأدبي. ماعدا طلاب كلية العلوم وفروعها حيث القبول يعتمد على نسبة الشهادة الثانوية دون اختبار القدرات. وهذه النسب هي الشرط الأساسي  للتقدم  للجامعة وأي طالب لا يحقق النسب يُرفض طلبه بشكل تلقائي.
  • وبما يخص الطلاب ذوي الحاجات الخاصة أو أصحاب الهمم من الكويتيين فيجب أن يحققوا نسب 65% للفرع العلمي و 72% للفرع الأدبي مع تقديم إثبات صحي للإعاقة الموجودة.

شاهد أيضًا: شروط دراسة الماجستير في جامعة الكويت

نسب القبول للالتحاق بجامعة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني
نسب القبول للالتحاق بجامعة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني

الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة الكويت

يعتمد طلب الشهادات والأوراق على عدة  أمور منها نوع الشهادة  والفرع المراد الدراسة به ومكان الحصول على الشهادة إن كانت من داخل الكويت أم من خارجه. لكن بشكل عام فإن الأوراق العامة المطلوبة هي البطاقة المدنية وشهادة اختبار القدرات وصورة مصدقة عن الشهادة الثانوية وصور شخصية ويمكن للطلاب معرفة الأوراق الإضافية من موقع الجامعة الخاص بكل فرع من الفروع.

شاهد أيضًا: تخصصات الدراسات العليا في جامعة الكويت

الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة الكويت
الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة الكويت

في النهاية نكون قد تعرفنا على طريقة تسجيل جامعة الكويت 2023الفصل الدراسي الثاني بشكل تفصيلي إضافةً إلى شروط القبول والأوراق المطلوبة للتسجيل

أسئلة شائعة

  • هل يوجد منح دراسية في جامعة الكويت؟

    نعم يوجد منح دراسية بتمويل كامل من جامعة الكويت ووزارة التعليم العالي ويمكن الاطلاع على كل ما يخص المنح من موقع الجامعة الإلكتروني أو موقع وزارة التعليم العالي في الكويت

  • متى موعد التسجيل في الجامعة الكويتية للفصل الثاني؟

    أعلنت الجامعة في روزنامتها السنوية بأن موعد التسجيل للفصل الثاني من العام الحالي مستمر من 31/12/2022م ولغاية 10/1/2023م.

  • هل يمكن التسجيل في جامعة الكويت دون اختبار قدرات؟

    نعم  فبعض الكليات مثل كلية العلوم وفروعها لا تطلب شهادة اختبار القدرات.