تسديد مديونية فيس بوك Facebook

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تسديد مديونية فيس بوك

تعتبر منصة فيسبوك Facebook من المنصات المناسبة بشكل كبير لإنشاء وترويج الإعلانات. وهذه الإعلانات ليست دائماً مجانية كما يظن البعض. ففي هذه الحال، ستتراكم بعض الديون عليك تجاه شركة فيسبوك. هذا بالطبع سيدفعك للبحث عن طرق تسديد مديونية فيس بوك. وذلك لكي تتمكن من الاستمرار بإنشاء الإعلانات وترويجها على المنصة.

الكثير من الناس يجهلون طريقة إنشاء حملة إعلانية على منصة فيسبوك. لذلك سنتحدث في هذا المقال، قبل أن نتطرق إلى موضوع تسديد مديونية فيس بوك، عن إعلانات فيس بوك بشكل عام. ثم سننوه إلى وسائل الدفع المتاحة. بعد ذلك سنتكلم بشكل موجز عن كيفية حساب كلفة الإعلان على فيس بوك. بسم الله نبدأ.

إنشاء إعلان على فيسبوك

تسديد مديونية فيس بوك

تحصل منصة فيسبوك يومياً على ملايين، بل مليارات الزيارات من المستخدمين النشطين. فهي تعد بذلك قاعدة شعبية كبيرة. ولذلك، فإنها بيئة مناسبة جداً لنشر الإعلانات التجارية. حيث يمكن للمستثمرين وأصحاب الشركات والمنتجات التجارية، الذين يحاولون الترويج لسلعتهم، نشر منشورات إعلانية خاصة. يهدف هؤلاء المستثمرون إلى الوصول بمنشوراتهم إلى العدد الأكبر من الناس. وخاصة شريحتهم المستهدفة من العملاء، ذوي الأعمار المناسبة، والاهتمامات القريبة من المنتج الذي يتم الترويج إليه. وذلك في النهاية لزيادة حركة البيع والشراء وتضخيم الأرباح.

يعي منشئو فيس بوك هذه الحقيقة تماماً. لذلك يقدم فيسبوك العديد من الأدوات المفيدة لإنشاء المنشورات الإعلانية وإدارتها. حيث أنه يقدم العديد من الأدوات الإحصائية التي تقيس مدى وصول المنشور وانتشاره ضمن المنصة. كما أنه يقدم بعض الميزات الخاصة القادرة على التأثير على طريقة وصول المنشور. حيث يمكن زيادة انتشار الإعلان وضمان وصوله إلى العدد الأكبر من الناس. لكن هذه الطريقة غالباً ما تكون مدفوعة وليست مجانية.

اقرأ أيضًا: الإبلاغ عن رسالة تهديدية فيس بوك

طريقة إدارة إعدادات الدفع

بعد هذه المقدمة، وصلنا إلى فكرة أن الإعلان على فيسبوك ليس مجانياً دائماً. ففي حال أردت حملة إعلانية احترافية. تتوفر فيها أدوات الوصول إلى جمهورك المطلوب. مع أدوات مراقبة أداء الإعلان الاحترافية. فالإعلان المدفوع هو وسيلتك وغايتك.

عندما تبدأ بطريق الإعلانات المدفوعة. سيتحتم عليك استخدام مدير الإعلانات على فيس بوك لإدارة إعلاناتك. وعند البدء باستخدامه، سيطلب منك إضافة طريقة معتمدة للدفع قبل نشر إعلانك الأول. تسمى هذه الطريقة بطريقة الدفع الأساسية. ويمكنك إضافتها بعدة خطوات بسيطة:

  • اذهب إلى إعدادات الدفع.
  • في قسم طريقة الدفع، قم بالضغط على إضافة طريقة دفع.
  • حدد طريقة الدفع التي ترغب بإضافتها.
  • قم باستكمال إدخال البيانات المطلوبة.

وبهذا، فقد أتممت إضافة طريقة للدفع. وستتمكن من خلالها من تسديد مديونية فيس بوك كما سنرى لاحقاً.

اقرأ أيضًا: طريقة لنشر صفحتك على الفيس بوك

كيفية حساب كلفة الإعلان على فيسبوك

تسديد مديونية فيس بوك

من الصعب حساب كلفة ثابتة لترويج منشور إعلاني مدفوع على فيس بوك. وذلك لأن طريقة حساب كلفة الإعلان على فيسبوك تعتمد على مبدأ المزاد في الظهور والنقرات. أي بمعنى آخر، تتنافس الإعلانات فيما بينها على الظهور أمام المستخدمين. وذلك بالاستناد إلى الميزانية التي ينفقها صاحب الإعلان على إعلانه. كما يلعب أداء المنشور الإعلاني وتفاعل الناس معه دوراً في تحديد مدى الانتشار أيضا. أي أن المنشور الذي يحصّل عدداً أكبر من عمليات الإعجاب والتعليقات سيزداد انتشاره بشكل حتمي.

بالتالي، لا يمكنك معرفة سعر الإعلان الذي تحاول نشره عبر فيس بوك بشكل دقيق. ليس قبل نشره على الأقل. ولهذا، فإن فيس بوك يطالبك بتحديد ميزانية مالية معينة يستخدمها كأساس لتشغيل ونشر إعلانك بموجبها. أي أنك ستقوم بتحديد الرقم الذي لديك استعداد لدفعه مقابل حملتك الإعلانية. وسيقوم فيس بوك بصرف هذا المبلغ بشكل تدريجي على مدة معينة من الزمن مقابل الترويج لإعلانك.

ونظراً لعدم القدرة على حساب تكلفة الإعلان بشكل مباشر، قد تتراكم عليك بعض المبالغ المالية. مما يوجب عليك تسديد مديونية فيس بوك بين الحين والآخر.

اقرأ أيضًا: حذف حسابي نهائياً من الفيس بوك

تسديد مديونية فيس بوك

بعد أن قمت بإنشاء إعلانك الأول. وأضفت طريقة دفع أساسية إلى حسابك. وحددت ميزانية محددة لإعلانك على فترة زمنية معينة. سيقوم فيس بوك بتوزيع مبلغ الميزانية بشكل متساو قدر الإمكان على المدة الزمنية التي يتم تشغيل إعلانك فيها. أي أن الكلفة الحقيقية لتشغيل منشورك أصبحت واضحة ومحسوبة بشكل دقيق. وسيتوقف ترويج المنشور عند انتهاء الميزانية المعتمدة. أو عند وصول المبلغ المراد تحصيله منك إلى حد الدفع.

لكن ما هو حد الدفع؟ نظراً لصعوبة معرفة السعر الدقيق لإعلانك، يعتمد فيس بوك طريقة مبتكرة لتحصيل الأموال. حيث أنه عند تحديد ميزانيتك، فإنك لا تقوم بدفع أي مال بشكل فوري. أي أنه لا يتم سحب مال من حسابك البنكي الذي أدرجته كوسيلة دفع أساسية على سبيل المثال. ليس على الفور. إنما يبدأ فيس بوك بترويج إعلانك في البداية مع تسجيل فاتورة. وعندما تصل هذه الفاتورة إلى رقم خاص بك يحدده فيس بوك. يدعى هذا الرقم بحد الدفع. يتوقف ترويج المنشور ويطلب تسديد مديونية فيس بوك قبل الاستمرار في الترويج لمنشورك.

يختلف حد الدفع بين حساب وآخر. وهو يزداد بشكل تدريجي عند زيادة عمليات الدفع والتحصيل. على سبيل المثال، في البداية قد يكون حد الدفع الخاص بك 50 دولار فقط. وبعد أن تقوم بتسديد مديونية فيس بوك للمرة الأولى، سيزداد حد الدفع الخاص بك إلى 100 دولار. أي أن حد الدفع يعتمد على الثقة بينك وبين فيس بوك.

هناك طريقتان لتسديد مديونية فيس بوك:

تسديد مديونية فيس بوك بالطريقة الأوتوماتيكية

يتوفر هذا الخيار في حال كانت طريقتك الأساسية في الدفع هي الحساب البنكي. أو البطاقات الائتمانية أو PayPal. وهو يتوفر في بلدان معينة فقط. أي أنه ليس متاحاً في كل دول العالم.

عليك في البداية تفعيل خيار الدفع الأوتوماتيكي من إعدادات الدفع. ثم سيقوم فيس بوك بتحصيل المال منك كلما وصلت فاتورتك إلى حد الدفع.

تسديد مديونية فيس بوك بالطريقة اليدوية

في هذه الحالة عليك إضافة رصيد خاص إلى حسابك على فيسبوك. وهو رصيد مالي خاص لعمليات دفع أجور الترويج. حيث تتوفر هذه الطريقة في حال عدم إمكانية استعمال الطريقة الأوتوماتيكية. أو في حال أراد المستخدم التحكم بالدفع إلى فيس بوك بشكل يدوي.

اقرأ أيضًا: استرجاع واتساب بدون رقم الهاتف

بالنتيجة، فإن تراكم الديون تجاه فيس بوك سببه طريقة فيس بوك في تحصيل أموال الإعلانات. وعملية سداد هذا الدين عملية روتينية ليس إلا. وتتم غالباً بطريقة أوتوماتيكية لا يشعر بها المستخدم. ويبقى على المستخدم تحديد ميزانية الترويج وانتظار النتائج.