تصوير جوي لكوبري المنيب بعد الانتهاء من أعمال تطويره

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تصوير جوي لكوبري المنيب بعد الانتهاء من أعمال تطويره

تصوير جوي لكوبري المنيب بعد الانتهاء من أعمال تطويره ,

نشرت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو رصدت فيه الانتهاء من توسعة وتطوير كوبري المنيب بداية من البحر الأحمر الكبير حتى نزلة المعادي، ضمن مشروع توسعة كوبري المنيب. مشروع الدولة لتوسعة الطريق الدائري لتوفير انسيابية مرورية كبيرة وتقليل ازدحام السيارات.

وشملت أعمال التطوير جسر المنيب توسيع الطريق بمقدار 21 متراً بطول 1465.25 متراً، بالإضافة إلى إعادة هيكلة أجزاء الجسر الأخرى، ليصبح عدد المسارات المرورية على الجسر 8 مسارات.

الفريق كامل الوزير وأكد وزير النقل في تصريحات صحفية، أنه بعد الانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري وجسر المنيب والطريق السريع، سيكون الطريق به 7 مسارات في كل اتجاه، باستثناء جسر المنيب، والذي سيكون به 8 مسارات في كل اتجاه، مشيراً إلى أن وزارة النقل تسابق الزمن لإنجاز هذا المشروع الهام. ويتواجد على طول مساره 136 عملاً صناعياً، منها: 2 كوبري على النيل، و25 كوبري على التقاطعات مع المحاور الرئيسية، و46 كوبري علوي، و63 نفقاً، لافتاً إلى أنه يعتبر أهم محور مروري بالقاهرة الكبرى. حيث يمر عبره ما يقارب 213 ألف سيارة يومياً. .

وأضاف الفريق كامل الوزير وستساهم أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يجري تنفيذها في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب الكميات الكبيرة من الحركة المرورية المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك المركبات للطاقة. ، فضلا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

وأشار في هذا الصدد إلى أنه يتم العمل على التطوير الفوري لكل منطقة يتم فيها الانتهاء من نقل المرافق أو إزالة العقارات الواقعة ضمن نطاق التطوير، وفي الوقت نفسه يتم التنسيق المستمر مع الجهات المعنية. الجهات المعنية لرفع النفايات والقمامة على مدار الساعة.