تضامن الفيوم تستعد لتوزيع مساعدات شهر رمضان

tullaab17 فبراير 2024آخر تحديث :
تضامن الفيوم تستعد لتوزيع مساعدات شهر رمضان

تضامن الفيوم تستعد لتوزيع مساعدات شهر رمضان ,

قال غبريال عبد الوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، إن الجمعيات الأهلية العاملة تحت مظلة مديرية التضامن بمحافظة الفيوم بدأت في تجهيز وتعبئة صناديق رمضان 2024 لتكون جاهزة للتوزيع قبل بدء الحملة بفترة كافية. شهر رمضان للأسر الأكثر احتياجا للرعاية والأكثر احتياجا في قرى ونهر محافظة الفيوم. .

رعاية الأسر الفقيرة

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، أن رعاية الأسر المحتاجة للرعاية وغير القادرة، وتلبية احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك، من أهم أولويات الدولة خلال هذه الفترة، وأن كافة وتأتي هذه الجهود تماشياً مع الخدمات الإنسانية التي تقدمها منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لأبناء المجتمع. وتساعد شركة المصري، وتقديم كافة جوانب الرعاية المختلفة بالتعاون مع وزارة التضامن، على توفير حياة كريمة لأبناء البلد غير القادرين.

وتابع أن مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات المجتمع المدني تعتبر الركيزة الأساسية للتنمية والنمو، كما أنها تؤكد للأسر المحتاجة للرعاية أنها ليست وحدها وأن الدولة تقف خلفها لتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن. .

معايير اختيار المستلمين المؤهلين

وأكد وكيل وزارة التضامن بمحافظة الفيوم أن معايير اختيار الأسر التي سيتم التوزيع عليها يتم تحديدها مسبقاً، ويتم إجراء مسح شامل للأسر المستحقة، بحيث تكون الأولوية لحالات الأرامل والأيتام والأسر التي يرأسها شخص مصاب بمرض خطير، أو شخص ذو إعاقة لا يستطيع الكسب، أو أصحابها. دخل ضعيف

وتسعى مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم بالتعاون مع المؤسسات الخيرية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من المدن والقرى النائية والتي يصعب الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة..