تطبيق فيس بوك لايت برابط تحميل مباشر 2023 Facebook Lite

Ghazal Daoun4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تطبيق فيس بوك لايت برابط تحميل مباشر 2022 Facebook Lite

Facebook Lite هو إصدار من تطبيق فيس بوك الشهير والذي يستخدم بيانات أقل من الإصدار العادي. حيث أنه مصمم أيضًا لشبكات 2G، مما يساعد التطبيق على العمل على الشبكات ذات اتصالات النت البطيئة أو غير المستقرة. كما أن Facebook Lite متاح للتنزيل في متجر Google Play، ولمزيد من المعلومات عن هذا التطبيق، ولتحصل على تطبيق فيس بوك لايت برابط تحميل مباشر تابع معنا هذه المقالة.

تطبيق فيسبوك لايت 2023

تطبيق فيسبوك لايت 2023
تطبيق فيسبوك لايت

أعلن Facebook عن تطبيق Android جديد يسمى Facebook Lite، وهو إصدار من FB تم إنشاؤه من البداية للعمل بسلاسة مع اتصالات البيانات الضعيفة والهواتف منخفضة التكلفة. حيث أنه تطبيق للعالم بأسره، حتى البلدان النامية حيث يصعب الوصول إلى اتصال البيانات.

وهذا لكون تطبيق FB Lite صغير الحجم، مما يتيح لك توفير مساحة على هاتفك واستخدام FB في ظروف 2G. أي أن Facebook Lite هو تطبيق من Facebook يتضمن ميزات مماثلة بمتطلبات تقنية أقل.

إليك أيضا: قروبات ماسنجر فيسبوك Facebook

كما يلاحظ مستخدمي Facebook Lite أنهم يستخدمون البطارية بشكل أكبر (مقارنة بالتطبيق العادي). فهو لا يستهلك طاقة كثيرا مقارنة بالفيس بوك العادي، كذلك يقوم بتوفير البيانات ومساحة التخزين الداخلية للهاتف، لأن حجم التطبيق أقل من 1.28 ميجابايت، ممّا يمنحه وقتًا أسرع في التنزيل وبدء التشغيل من تطبيق Facebook الكامل، والذي يبلغ 67 ميجابايت. ولا ننسى التذكير أن Facebook Lite متاح فقط لمستخدمي Android.

كذلك تتوفر العديد من الميزات الكلاسيكية لـ Facebook في هذا التطبيق، مثل المشاركة في مخطط زمني، والإعجاب بالصور، والبحث عن الأشخاص، وتحرير ملفك الشخصي ومجموعاتك، وكل ما عليك هو تحميل تطبيق فيس بوك لايت برابط تحميل مباشر الذي سنوفره في مقالنا تابع معنا.

تطبيق فيس بوك لايت برابط تحميل مباشر 2023 Facebook Lite

Facebook هو أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا ويخدم العديد من الأغراض في حياتنا اليومية، كذلك الأمر نفسه بالنسبة لـ Facebook Lite، الذي هو تطبيق خفيف الوزن كما ذكرنا سابقا، كذلك فإنه يخدم نفس الغرض بالضبط من تطبيق Facebook والذي يمكن للمستخدمين تنزيله بسهولة، فعلى سبيل المقارنة يحتوي فيسبوك لايت على جميع الميزات الأساسية لتطبيق Facebook، إضافة إلى الميزات الاقتصادية الأخرى، كما أنه لا يتطلب أي تطبيق إضافي آخر معه، فلا تفوت تجريب تطبيق Facebook Lite على أجهزتك بمزايا رائعة، لذا سنقدم لك تطبيق فيس بوك لايت برابط تحميل مباشر .

Download Facebook Lite APK

 ميزات تطبيق Facebook Lite

توجد العديد من الميزات التي بسببها يتزايد عدد مستخدمي الفيس بوك لايت حول العالم منها ما يلي:

  1.  يتمتع Facebook lite بجميع الميزات الأساسية التي يوفرها تطبيق Facebook، ولكنه يتمتع بميزة على تطبيق Facebook حيث يستخدم هذا التطبيق ذاكرة وبيانات أقل.
  2. ومن ناحية التحميل، فإن lite تطبيق خفيف الوزن ويتطلب وقتًا أقل للتحميل، بينما تطبيق Facebook هو التطبيق الثقيل. الذي يستغرق وقتًا ويستخدم أيضًا المزيد من بيانات المستخدمين. لذا قم بتحميل تطبيق فيس بوك لايت برابط تحميل مباشر فوق ولا تضيع الوقت.
  3. كما يتمتع Facebook Lite ببعض الميزات الخاصة مثل البحث عن الأحداث الاجتماعية المحلية والرد عليها، ومتابعة الآخرين وغيرها الكثير.
  4. وبالمقارنة صحيح أن Facebook lite ليس ذو منظر ساحر، كما هو الحال في تطبيق Facebook. ولكنه بالتأكيد سيوفر نفس تجربة تطبيق Facebook بأقل تكلفة للبيانات بالإضافة إلى الذاكرة.
  5. ويتمتع  Facebook Lite بميزة وهي أنك لست مضطرًا إلى تثبيت تطبيق Messenger معه، كما في تطبيق Facebook. الذي يساعدك أيضًا على التواصل بشكل جيد واستخدام ذاكرة أقل. فقط كل ما عليك القيام به هو تنزيل تطبيق فيس بوك لايت برابط تحميل مباشر، وتثبيته على جهازك.
  6. كذلك يعتبر تطبيق Facebook Lite تطبيقًا اقتصاديًا من كل منظور، حيث يستهلك بطارية أقل في هواتفك المحمولة. وهذا ما يجعلها أكثر ملاءمة للمستخدمين الذين يحافظون على شحن أجهزتهم.

فلا تضييع الوقت وقم بتنزيل تطبيق فيسبوك لايت  على جهازك.

عيوب الفيس بوك لايت Facebook Lite

ستلاحظ عيبًا فيما يتعلق بالواجهة، فإن الاختلاف واضح تمامًا بين تطبيق الفيس العادي وتطبيق الفيس اللايت. حيث أن تصميم Facebook Lite “ضعيف” مقارنة بالتطبيق الأصلي، ولكن بلا شك شيء غير مهم على الإطلاق لأن ما يهمنا هو بالضبط القدرة على استخدام التطبيق.

فالمشكلة الجمالية هي أقل أهمية من مشاكل الإنترنت والتخزين بشكل أكيد. فهي تشبه إلى حد بعيد الإصدار الذي يتم تحميله في متصفح الهواتف المحمولة. إنه العيب الوحيد الذي نجده في هذا التطبيق، نظرًا للكم الهائل من الأشياء الإيجابية التي يحتوي عليها مقابل القليل من الأشياء السلبية.

فهو يعد بلا شك سببًا رائعًا لتثبيته لأولئك الأشخاص الذين لديهم هواتف محمولة منخفضة أو متوسطة الجودة. أو ببساطة في حال كنت لا تستخدم الشبكة الاجتماعية كثيرا، بل تستخدمها في حالة وجوده النت مثلا، وتهتم بحفظ بيانات الجوال والمساحة والبطارية، لذا Facebook Lite هو ما تحتاجه.

إليك أيضا: تحميل تطبيق فيس بوك  للكومبيوتر والموبايل Facebook

أخيرا، وبعد أن قمنا بتوفير تطبيق فيس بوك لايت برابط تحميل مباشر ضمن مقالنا السابق، يجدر بنا القول بأن Facebook Lite يساعدك أيضًا على مواكبة آخر الأخبار والأحداث الجارية حول العالم. وذلك عن طريق الاشتراك في صفحات المشاهير أو العلامات التجارية أو المواقع الإلكترونية أو الفنانين أو الفرق الرياضية المفضلة لديك، وبالتالي متابعة موجز الأخبار الخاص بهم من تطبيق Facebook Lite الخاص بك!