تعاون بين هيئة الاستثمار والمصرية لشباب الأعمال لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
تعاون بين هيئة الاستثمار والمصرية لشباب الأعمال لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

تعاون بين هيئة الاستثمار والمصرية لشباب الأعمال لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ,

توقيع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار المناطق الحرة والمهندس بسام الشناواني رئيس مجلس إدارة جمعية شباب الأعمال المصرية وقعوا مذكرة تفاهم للتعاون في تشجيع الاستثمار محليا ودوليا ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للحصول على فرص استثمارية واستغلالها لهم على النحو الأمثل.

جانب من التوقيع يا فيتو

ونصت مذكرة التفاهم على تقديم الدعم لمؤسسي الشركات، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة من عملاء الجمعية، وتعريف جمعيات الأعمال الشبابية حول العالم بفرص الاستثمار المتاحة في مصر والخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين.

وسيقوم الطرفان بتنظيم مؤتمرات وندوات مشتركة تتعلق بالاستثمار وريادة الأعمال سواء في مصر أو خارجها، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توافقية بين شباب رجال الأعمال المصريين والأجانب.

كما ستعمل المؤسستان على تنظيم ورش عمل لتوعية مجتمع الأعمال بكل ما يتعلق بريادة الأعمال، وتعريف المستثمرين بأهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في سبيل تحسين مناخ وبيئة الاستثمار وأهم الحوافز الممنوحة في هذا المجال. بالإضافة إلى توفير فرص التدريب لتطوير مهارات رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الصغيرة والمتوسطة. تزويدهم بالتسهيلات الإجرائية.

وسيتعاون الجانبان في تحديث قواعد البيانات الخاصة بالفرص الاستثمارية المتاحة والقطاعات المستهدفة وإجراء دراسات عن الأسواق المستهدفة لجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى دراسة احتياجات هذه الأسواق من المنتجات المختلفة بهدف زيادة الصادرات المصرية إليها.

وأكد حسام هيبة، الأهمية المتزايدة لمشاركة جمعيات الأعمال في تعزيز الاستثمار في مصر، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الاقتصادية المحلية والخارجية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في عملية تشجيع الاستثمار، مستفيداً من الطفرة التشريعية والإجرائية التي تشهدها الدولة، خاصة مع وجود الطلب الداخلي والخارجي. استثمارات قوية في مصر. وهذا يدعو إلى تنظيم الجهود بين القطاعين العام والخاص بما يحقق مصلحة الاقتصاد المصري.

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة أن قصص نجاح الشركات العاملة في مصر تمثل عامل الجذب الرئيسي للشركات الجديدة الراغبة في الاستثمار، مشيراً إلى أن المستثمرين أكثر قدرة على تعريف نظرائهم بالفرص والحوافز الاستثمارية.

وشدد المهندس بسام الشنواني على استعداد جمعية شباب الأعمال المصرية للتعاون مع الهيئة في جهود تشجيع الاستثمار، خاصة بعد الخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار – والتي جعلت الاقتصاد المصري الأكثر جاذبية بين الدول. المنطقة والقارة الإفريقية.