تعرف على سعر الذهب المعلن بموقع البورصة المصرية صباح الأربعاء 7- 2- 2024

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
تعرف على سعر الذهب المعلن بموقع البورصة المصرية صباح الأربعاء 7- 2- 2024

تعرف على سعر الذهب المعلن بموقع البورصة المصرية صباح الأربعاء 7- 2- 2024 ,

مؤشر الذهب في البورصة المصرية, مؤشر الذهب هو معيار ومقياس للحركة اليومية لتداول الذهب في الأسواق، ويتم نشره على موقع البورصة المصرية. ووفقاً لسعر الأوقية في البورصات العالمية، يمكن تحديد سعر الجرام. وبحسب السعر المتوفر على موقع البورصة المصرية فإن السعر المعلن للبيع هو لعيار 24 قيراط. سجل نحو 3998.18 جنيه أو رطل للوزن.

ويمكنك معرفتها يوميا من خلال الموقع الرسمي للبورصة المصرية هنا

مؤشر الذهب بالبورصة المصرية VETO

ما هو سعر جرام الذهب اليوم؟

استقرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بمعاملات أمس، حيث رصدت «فيتو» في تعاملات اليوم سعر الجرام محلياً في الوقت الحقيقي.

تم نشر “الفيتو”. أسعار الذهب وجاءت تعاملات اليوم في الأسواق المحلية على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

يسجل جرام من الذهب عيار 24 قيراط حوالي 3998.18 جنيه للطلب.

كما سجلت جرام من الذهب عيار 24 قيراط بطريقة 4169.4 جنيه للعرض.

الذهب، حق النقض

الاستثمار في الذهب تحظى بشعبية كبيرة في السوق المالية المصرية

يحظى الاستثمار في الذهب بشعبية كبيرة في سوق المال المصري، وذلك نتيجة للمكاسب الكبيرة التي حققها للمستثمرين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه يتميز بدرجة عالية من الأمان مما يجعله ملاذ آمن للراغبين في الاستثمار، وبالتالي مع توقع انخفاض أسعار الفائدة مرة أخرى في عام 2024، أصبح الذهب احتمالاً أكثر جاذبية، ويتزايد الطلب عليه في ظل التوترات الجيوسياسية التي تتعرض لها العديد من دول العالم. هناك العديد من الطرق المختلفة للاستثمار في الذهب، أبرزها شراء الذهب المادي من خلال شراء السبائك والعملات والمصنوعات اليدوية، بالإضافة إلى الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة للذهب وصناديق الاستثمار المشتركة وأسهم تعدين الذهب.

اقرأ التالي: أفضل طرق الاستثمار 2024.. الذهب وشهادات الادخار على رأس القائمة.. حماية قيمة المال والتحوط من التضخم أبرز الأسباب

الذهب، حق النقض

رئيس شعبة الذهب يكشف 3 أسباب للانخفاض الكبير في سعر المعدن الأصفر

وكشف إيهاب وصفي، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعاتوأعرب عن توقعاته للأسعار خلال الفترة المقبلة بعد أن شهد السوق تراجعات متتالية وملحوظة. وأوضح أن أسعار الذهب تتأثر بشكل مباشر بسعر الدولار، واتضح ذلك عندما انخفض سعر العملة الصعبة في السوق السوداء فوراً على المعدن الأصفر.

وأضاف: الأخبار الإيجابية عن قرب التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، والحصول على 10 مليارات دولار، إضافة إلى الأخبار عن وجود مشروع في منطقة رأس الحكمة بعشرات المليارات، كان لها تأثير على انخفاض سعر الدولار وسعر الذهب.

من جانبه، قال أمين شعبة الذهب السابق نادي نجيب، في تصريحات خاصة، إن المعدن الأصفر يرتفع بناء على ارتفاع الأسعار العالمية وزيادة الطلب على المعدن الأصفر، موضحا أن تراجع الأسعار لم يتسبب في زيادة المبيعات داخل الأسواق، لكن لا يزال الناس يحتفظون بالمعدن الأصفر في حوزتهم.

الذهب، حق النقض

توقعات البنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال عام 2024

تراوحت توقعات البنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال عام 2024 بين 1950 و2200 دولار للأونصة، بحسب… “وكالة بلومبرج”وأجمعت البنوك والمؤسسات على أن الظروف المواتية خلال العام الحالي جميعها تدعم أسعار المعدن الأصفر. إن المخاطر الجيوسياسية الحالية وتوقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة والاحتمال اللاحق لانخفاض قيمة الدولار القوي وتضخم الأسعار، كلها عوامل تؤيد المعدن الأصفر.  ررر ؤرلازو