تعرف على سعر السكر في السوق اليوم الإثنين

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تعرف على سعر السكر في السوق اليوم الإثنين

تعرف على سعر السكر في السوق اليوم الإثنين ,

وتستمر مبادرات الحكومة في تقديم السكر بأسعار مناسبة للمستهلكين، والمجمعات الاستهلاكية تبيع السكر بسعر 27 جنيها للكيلو. سكر وهو من السلع التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في الأسواق خلال الفترة الحالية، وبدأ سعر السكر في الانخفاض في المتاجر ليتراوح بين 40 إلى 45 جنيها للكيلو.

افتتاح منافذ تجارية بصعيد مصر لعرض السكر بسعر 27 جنيها للكيلو

واصلت فروع الشركات التابعة لوزارة التموين بصعيد مصر فتح منافذ البيع، لمواصلة تقديم السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وتقديم السكر مجانا بسعر 27 جنيها للكيلو، فضلا عن استمرار صرف السلع المدعومة لحاملي البطاقة التموينية ضمن جداول شهر كانون الأول.

من ناحية أخرى، تواصل غرفة عمليات وزارة التموين مراقبة معدلات الضخ لسلعة السكر، بالتنسيق مع مديريات التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية لمعرفة حجم الكميات المطروحة، مع تكثيف الأجهزة الرقابية في المنطقة. وزارة التموين بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين لإطلاق حملات على الأسواق وتفتيش مفاجئ على المتاجر. إلحاقها بالمحلات التجارية لضمان عدم احتكار سلعة السكر.

أزمة السكر

من جانبه قال الدكتور إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك: أزمة السكر مفتعلة وليس لها أي مبرر خاصة أن نحو 85% من احتياجاتنا من السكر يتم إنتاجها، مشيرا إلى أن أكبر خمسة مصانع سكر تابعة للدولة، وبالتالي لا توجد أزمة، لافتاً إلى أنه خلال الفترة الماضية تم حجز سلعة السكر، ومصادرة كافة المضبوطات.

وأشار السجيني إلى أن سعر السكر بكسب المصنع يصل إلى 24.5 جنيها للكيلو، أي أنه يعرض للمستهلك بنحو 27 جنيها للكيلو للمستهلك. إلا أن سعره وصل إلى مستويات قياسية 30 و40، وفي بعض الأماكن إلى 50 جنيها للكيلو، موضحا أن السبب ليس قلة المعروض في ظل إنتاج نحو 85% من استهلاكنا، ونستورد نحو 400 ألف فقط طناً سنوياً، وهناك اكتفاء ذاتي من الأرز، فلا مبرر لرفع الأسعار.

ودعا رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الرقابية، لأنه في حالة وجود سعر أعلى من السعر المعلن للسكر يجب الإبلاغ عنه بسرعة.