تعرف على سعر القصدير عالميا اليوم الأحد

tullaab31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تعرف على سعر القصدير عالميا اليوم الأحد

تعرف على سعر القصدير عالميا اليوم الأحد ,

أسعار القصدير، لفترة أطول القصدير عنصر كيميائي رمزه (Sn) وعدده الذري (50). وهو معدن فضي اللون، ويستخدم في العديد من مجالات الحياة والصناعة.

سعر القصدير اليوم الأحد

الأسعار المسجلة القصدير وفي البورصات العالمية السعر 25,806 دولار للطن اليوم الأحد 31-12-2023.

مصادر القصدير

ويعد القصدير عنصرا نادرا نسبيا، حيث يمثل جزأين فقط في المليون من القشرة الأرضية، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. يتم استخراج القصدير من خامات مختلفة، بشكل رئيسي من حجر القصدير (SnO2)، الذي يتم إنتاجه من اختزال الخام المؤكسد عن طريق تسخينه بالفحم في الفرن.

يستخدم القصدير في العديد من الصناعات ومجالات الحياة اليومية. ومن هذه الاستخدامات تلك التي تم فيها الاستغناء عن القصدير واستبداله بمواد أخرى، مثل استخدامه في صناعة ورق القصدير، وبعضها أصبح شائعاً في ظل التطور التكنولوجي، مثل صناعة الدوائر الكهربائية.

أسعار القصدير، فيتو

استخدامات القصدير

ويستخدم القصدير في العديد من تطبيقات التكنولوجيا الحديثة: مثل صناعة لوحات الدوائر الكهربائية، والدوائر الكهربائية المصغرة، وبطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة. ويستخدم أكسيد القصدير الإنديوم في تظليل الزجاج، نظراً لشفافيته البصرية وقدرته على توصيل الكهرباء، وشاشات العرض المسطحة، والنوافذ الذكية. والألواح الشمسية.

ويستخدم القصدير أيضًا في صناعة هذه العلب، إلا أنه ليس المادة الوحيدة المستخدمة في صناعة هذه العلب. تصنع علب الصفيح أيضًا من الحديد أو الفولاذ، ومن الممكن أن تكون نسبة القصدير الموجودة في علب الصفيح قليلة جدًا.

وتكمن أهمية استخدام القصدير في صناعة علب الصفيح في أنه لا يتفاعل مع الأكسجين، فلا يصدأ. كما أنه يتمتع بالقدرة على مقاومة التآكل بفعل المواد الحمضية، لذلك فهو قادر على الحفاظ على المواد الغذائية سليمة لفترة طويلة.

يستخدم القصدير في صناعة سبائك لحام القصدير. وهي عبارة عن سبائك مصنوعة من القصدير والرصاص، وتستخدم هذه السبائك في اللحام. على سبيل المثال، من الممكن استخدام هذه السبائك في لحام أسلاك معدنية للأجهزة الإلكترونية، أو في لحام أنبوبين معدنيين.