تعليق عاجل من حركة حماس على مجزرة الاحتلال في مخيم المغازي

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تعليق عاجل من حركة حماس على مجزرة الاحتلال في مخيم المغازي

تعليق عاجل من حركة حماس على مجزرة الاحتلال في مخيم المغازي ,

مخيم المغازيقالت حركة حماس، مساء الأحد، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة في مخيم المغازي في جريمة حرب جديدة امتدادا لحرب الإبادة ضد الأطفال والمدنيين.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء الأحد، بارتفاع عدد الشهداء في أعقاب مداهمات إسرائيلية لمنازل في مدينة رام الله مخيم المغازي الوسطى بقطاع غزة إلى 70 إضافة إلى المصابين.

الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم المغازي

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن ما يحدث في مخيم المغازي في الوقت الحالي يشكل “إبادة جماعية” لساحة سكنية مكتظة بالسكان، كما وصف ما يحدث بالمجزرة.

بدوره أكد الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى أن معظم شهداء مخيم المغازي الذين وصلوا إلى المستشفى هم من الأطفال والنساء والشيوخ.

من جهته، كثف جيش الاحتلال قصفه المدفعي الإسرائيلي على مخيم المغازي.

قُتل 166 فلسطينياً وأصيب 384 آخرون

أفادت مصادر طبية تابعة لحركة حماس، مساء اليوم الأحد، أن 166 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 384 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المرصد الأورومتوسطي، في وقت سابق اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نهبت أموال وممتلكات شخصية للنازحين، بما في ذلك مصادرة الذهب المخصص للنساء في قطاع غزة.

الإعدامات الميدانية في مدارس غزة

وأضاف المرصد الأورومتوسطي: “نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي إعدامات ميدانية في العديد من مدارس غزة، واستهداف المدارس في غزة غير مبرر”.

وتابع المرصد الأورومتوسطي: “يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المدارس التي تؤوي النازحين ويرتكب انتهاكات جسيمة فيها، تشمل تصفية جسدية واعتقالات وتنكيل وترهيب. إن مدارس ومراكز الأمم المتحدة التي تؤوي النازحين في غزة تتحول إلى مناطق للجرائم الوحشية ضد المدنيين.

أزمة إنسانية خانقة بسبب العدوان الإسرائيلي

وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أمس: إن قطاع غزة يواجه أزمة إنسانية خانقة، جراء العدوان الذي أدى إلى تهجير نحو 1.9 مليون فلسطيني والدمار. البنية التحتية ومصادر الغذاء.”

وأضاف مسؤول الأونروا: أن “الوكالة تستضيف نحو 1.4 مليون نازح في مراكزها، فيما يعيش نحو 400 ألف نازح آخر ظروفا مأساوية دون مأوى أو خيام في الشوارع”.

وأشار إلى أن الوكالة تقدم المساعدات الإنسانية للنازحين داخل وخارج مراكز الإيواء بشكل منتظم، مضيفا أن المساعدات تشمل المواد الغذائية الجاهزة مثل الفول والتونة واللحوم المعلبة والمياه، موضحا أن قطاع غزة ويحتاج إلى ما لا يقل عن 500 شاحنة من المساعدات الإنسانية للدخول يوميا.

وشدد على أن الوضع الغذائي للسكان متدهور للغاية، وقال: “الأسرة المكونة من ستة أفراد تحصل على علبة فول وزجاجتين مياه كل ثلاثة أيام، ونرى الجوع ينتشر في كل شارع، والناس يبحثون من أجل رغيف خبز.”