تعليق وإلغاء الرحلات الجوية من وإلى مطار بيروت

تعليق وإلغاء الرحلات الجوية من وإلى مطار بيروت ,

مطار بيروت وأعلنت وسائل إعلام لبنانية، توقف حركة الملاحة الجوية في لبنان، تحسباً لشن إسرائيل ضربة عسكرية على أهداف لحزب الله، رداً على هجوم مجدل شمس.

قالت مصادر لبنانية إن أجواء لبنان أصبحت خالية، إذ توقف مطار بيروت الدولي عن استقبال وإرسال الطائرات تحسباً لضربات إسرائيلية.

محادثات مستمرة مع الإسرائيليين واللبنانيين

وكان ذلك قال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الياس بو صعب إن لبنان لا يريد الحرب لكن الإسرائيليين يريدون التغطية على ما يحدث في غزة من خلال توسيع التصعيد، مضيفاً: “الوسطاء على تواصل دائم معنا ويحاولون منعنا من الوصول إلى تصعيد واسع”.

وأفاد موقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي، أن المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان عاموس هوشتاين، أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في اتصال هاتفي، أن واشنطن تشعر بالقلق من احتمال شن إسرائيل ضربة على بيروت.

وأشار التقرير الأميركي إلى أن هوخشتين أبلغ غالانت أن الرد على هجوم حزب الله بضربة على بيروت قد يخرج الوضع عن السيطرة.

وأعلن البيت الأبيض أنه يجري محادثات مستمرة مع الإسرائيليين واللبنانيين منذ الهجوم على ملعب لكرة القدم في الجولان.

وزعم البيت الأبيض أن الهجوم على القرية الدرزية في الجولان نفذه حزب الله، مشيرا إلى أن واشنطن تؤكد دعم أميركا لأمن إسرائيل.
وأضاف البيت الأبيض: نحن نعمل على التوصل إلى حل دبلوماسي لوقف الهجمات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن جميع سيناريوهات الرد على حزب الله التي تمت مناقشتها تؤدي، وفقا للتوقعات، إلى أيام من القتال على الجبهة الشمالية.

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأحد إن وقف إطلاق النار في غزة هو أفضل وسيلة لنزع فتيل العنف بين إسرائيل وحزب الله، وذلك في أعقاب غارة قاتلة لحزب الله أسفرت عن مقتل 12 شخصا في بلدة مجدل شمس في مرتفعات الجولان، بحسب صحيفة جيروزالم بوست.

إسرائيل تحمل حزب الله مسؤولية إطلاق صاروخ مجدل شمس

وحمّلت إسرائيل حزب الله اللبناني مسؤولية الحادث، وتوعد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بالرد على مجدل شمس، كاشفاً أن الصاروخ الذي سقط في مجدل شمس هو صاروخ من نوع “فلك 1” برأس حربي يزن 53 كيلوغراماً.

وذكر موقع “واي نت” أن هذا النوع من الصواريخ يمتلكه حزب الله فقط ومصدره إيران، فيما قال هجاري إن القائد في حزب الله الذي أمر بإطلاق الصاروخ هو علي يحيى محمد، وهو المسؤول عن مجمع الإطلاق في شبعا.
نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.