تعليم بني سويف تمثل مصر بمسابقة عالمية للمهارات الوطنية بفرنسا والصين

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تعليم بني سويف تمثل مصر بمسابقة عالمية للمهارات الوطنية بفرنسا والصين

تعليم بني سويف تمثل مصر بمسابقة عالمية للمهارات الوطنية بفرنسا والصين ,

أعلنت محافظة بني سويف، الأحد، فوز مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بالمركز الثاني على الجمهورية في المسابقة الوطنية للمهارات مصر 2023 وتأهلها للمسابقة العالمية بفرنسا والصين.

هنأ الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مسؤولي التعليم بفوزهم بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في المسابقة الوطنية للمهارات مصر 2023، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ واتحاد المصريين. الصناعات، معرباً عن سعادته بهذا الإنجاز والتأهل إلى نهائيات مسابقة المهارات العالمية المقرر إقامتها في فرنسا والصين في سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اطلاعه على تقرير أعده وكيل الوزارة الدكتور محمد عبد التواب أشار فيه إلى حضوره ختام فعاليات المسابقة الوطنية للمهارات التي أقيمت بمقر مدرسة التكنولوجيا الصناعية بالقاهرة. مدينة نصر، وبحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير. وبالنسبة للتعليم الفني، حضر الدكتور عمرو باسيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ولفيف من قيادات الوزارة وممثلي الجهات والشركات الداعمة لمجال التعليم الفني.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الطالب فارس أيمن أحمد بالصف الثالث الثانوي الفني بمدرسة الشهيد محمد صفوت للصناعات المتقدمة حصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مهارة التبريد والتكييف ومثل جمهورية مصر العربية في المهارات العالمية المسابقة والتي ستقام في فرنسا والصين خلال الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر 2024م.

وهنأ وكيل الوزارة الطالب وأسرته وأسرة التعليم الفني على هذا الإنجاز الذي حققه والأداء المشرف خلال المسابقة، متمنيا له دوام النجاح ومواصلة التفوق. وأعرب عن شكره وتقديره لقيادات التعليم الفني وعلى رأسهم: المهندس كامل أبو طالب مدير عام التعليم الفني، والمهندس مصطفى عبد الحميد مدير التعليم. القطاع الصناعي بالمديرية وإلى أهالي بني سويف الذين شاركوا في تحكيم المسابقة على المستوى.

الجمهورية: المهندس بطرس شفيق بطرس في مهارة تكنولوجيا السيارات، والمهندسة حنان محمد في مهارة تكنولوجيا الشبكات، داعين إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود وتحقيق مراكز متقدمة على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم: أجريت اختبارات المرحلة الأولى من المسابقة خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2023 في مهارات “التبريد والتكييف، ومهارات الطاقة المتجددة، وإدارة أنظمة الشبكات التكنولوجية، وصناعة وخراطة المجوهرات، وتكنولوجيا السيارات، والميكاترونكس”. والتمديدات الكهربائية والميكانيكا الصناعية وكابلات شبكات المعلومات. ، وتكنولوجيا التصميم الجرافيكي.

تأهل الطالب فارس أيمن أحمد بمدرسة الشهيد محمد صفوت للصناعات المتقدمة كواحد من 75 طالبا وطالبة وصلوا إلى الأدوار النهائية على مستوى الجمهورية والتي أقيمت يوم الخميس 21 ديسمبر وحققوا المركز الثاني في التبريد والتكييف مهارة. وتهدف المسابقة إلى تنمية مهارات وقدرات طلاب التعليم الفني وتعزيز روح التنافس بين الطلاب.

\